Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28647
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorدلهوم, خليدة-
dc.contributor.authorزيغم, نور الهدى-
dc.contributor.authorكادي, الزهرة-
dc.date.accessioned2022-04-25T09:53:42Z-
dc.date.available2022-04-25T09:53:42Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28647-
dc.descriptionإدارة أعمالen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى معرفة دور ادارة العلاقة مع الزبون في تحقيق الميزة التنافسية بالمديرية الجهوية للهاتف النقال موبيليس بورقلة, اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي وقد استخدم الاستبيان لجمع المعلومات اللازمة ثم توزيعه على عينة مكونة من 90 موظف و قد تم الاستعانة في تحليل البيانات وتفسيرها ببرنامج EXCEL والبرنامج الاحصائي SPSS الاصدار 25 وتم التوصل الى جملة من النتائج والمتمثلة في أن هناك مستويات مرتفعة لادارة العلاقة مع الزبون و الميزة التنافسية في المؤسسة محل الدراسة,هناك علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة =0.05α بين ادارة العلاقة مع الزبون و الميزة التنافسية, وجود أثر ايجابي لأبعاد ادارة العلاقة مع الزبون على الميزة التنافسية بالمؤسسة محل الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectزبونen_US
dc.subjectادارة العلاقة مع الزبونen_US
dc.subjectميزة تنافسيةen_US
dc.subjectcompetitive advantage.en_US
dc.subject, customer relationship managementen_US
dc.subjectCustomeren_US
dc.titleدور ادارة العلاقة مع الزبون في تحقيق الميزة التنافسية دراسة حالة المديرية الجهوية للهاتف النقال موبيليبس بورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
nor hoda zighem-zohra kadi.pdf1,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.