Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28725
Title: استخدام المرأة للفيسبوك في الترويج الإلكتروني دراسة ميدانية على عينة من صانعات المحتوى التجاري عبر الفيسبوك من فئة النساء الماكثات في البيت بولاية ورقلة لسنة 2020.
Authors: تومي, فضيلة
ليتيم, فريال
Keywords: الفيسبوك
الاستخدام
الترويج الإلكتروني
النساء الماكثات في البيت
صانعات المحتوى التجاري.
Issue Date: 2020
Publisher: univ-ouargla
Abstract: تهدف الدراسة إلى وصف وتحليل ظاهرة استخدام الفيسبوك في الترويج الالكتروني من خلال التقرب من صانعات المحتوى التجاري عبر صفحات الفيسبوك، قمنا باختيار فئة من النساء الماكثات في البيت تبعا لأسلوب العينة القصدية واعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي واستعملنا أداة المقابلة المقننة لجمع البيانات من المبحوثين، حيث قسمت الدراسة إلى جانب منهجي وجانب تطبيقي. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن الفرد يتحكم في استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي وفقا لحاجات ورغبات داخلية كامنة تتمثل في حاجات ورغبات نفسية، اجتماعية وحتى مادية، كما توصلت الدراسة إلى أن استخدام الفيسبوك في الترويج الإلكتروني يحقق إشباعا للحاجة المادية لدى النساء الماكثات في البيت إضافة إلى اشباعات نفسية واجتماعية. الكلمات المفتاحية: الفيسبوك، الاستخدام، الترويج الإلكتروني، النساء الماكثات في البيت، صانعات المحتوى التجاري.
Cette étude est. pour l'objectif de explique et analyse le phéno-mène, de l'utilisation de face book dans promotion en ligne ;en se rapprochant a des créatures de contenu commercial sur les pages face book nous avons choisir une catégorie de femmes au foyer , d'âpre le style de méthode analytique descriptive .et pour col-lectes des information nous avons utilisé interview organiser .l' étude a été divisée a deux parties ( parti méthodique et parti pra-tique ). L'étude atteint un ensemble de résultats dont les plus importants sont : les individus contrôlent leurs utilisations des médias sociaux en fonction de leurs désirs internes (les besoins psychologique, social, matériel).
Description: التخصص: اتصال جماهيري والوسائط الجديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28725
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
lythim-fouryel.pdf8,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.