Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28844
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorتقي الدين, قادري-
dc.contributor.authorعبد الحكيم, طيبي-
dc.date.accessioned2022-05-08T11:38:38Z-
dc.date.available2022-05-08T11:38:38Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28844-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractيهدف البحث إلى معرفة أثر النشاط الرياضي اللاصفي في التخفيف من السلوك العدواني لدى تلاميذ الطور المتوسط من خلال حصة التربية البدنية والرياضية، و لتحقيق هذا الهدف إفترضنا الفرض العلمي التالي : تؤثر الأنشطة الرياضية اللاصفيةفي التخفيف من السلوك العدواني لتلاميذ الطور المتوسط و ذلك للإجابة على التساؤل التالي: ما مدى فعالية ممارسة الأنشطة اللاصفية في التخفيف من السلوك العدواني لدى تلاميذ الطور المتوسط ؟ و لهذا الغرض إستعنا بعينة قوامها 200 تلميذا من أربع متوسطات بولاية ورقلة مقسمين إلى مجموعتين 100 تلميذ غير ممارس للنشاط الرياضي اللاصفي و 100 تلميذ من الممارسين ،إختيرت بطريقة عشوائية حيث إعتمدنا على المنهج الوصفي ، وتمت الإستيعانة بالوسائل الإحصائية التالية : المتوسط الحسابي الإنحراف المعياري ، معامل الإرتباط ، صدق الإختبار ، معامل دلالة الفروق * ت* . وبعد مناقشة النتائج تم التوصل إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التلاميذ الممارسين و غير الممارسين للنشاط الرياضي اللاصفيفي التخفيف من السلوك العدواني لصالح التلاميذ الممارسين و في الأخير خرجنا بمجموعة من التوصيات و الإقتراحات أهمها تفعيل النشاط الرياضي اللاصفي و التمويل الكافي لهذه النشاطات .en_US
dc.description.abstractThe research aims to identify the impact of extracurricular sports activity in reducing aggressive behavior among middle school students through the physical education and sports class. To achieve this goal, we assumed the following scientific hypothesis: Extracurricular sports activities affect the reduction of aggressive behavior of middle school students in order to answer the following question: How effective is the practice of extracurricular activities in reducing aggressive behavior among middle school students? We adopted the descriptive method, the total sample (200) students divided uniformly 100 parcting students and 100 not practicing an extracurricular spoting activity, randomly selected from four middle school of Ouargla. We used a late to collecte and analyze the data arithmetic mean, standard deviation, test (T) and after the results of the treatment we concluded the existence of the differences statistically between the students practicing and not practicing an extracurricular sports activity on the aggressive behavior for the non-practicing students, therfere us before recommended interests extracurricular sports activity and reactivated in the establishments teaching-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالنشاط البدني اللاصفيen_US
dc.subjectالسلوك العدوانيen_US
dc.subjectتلاميذ الطور المتوسطen_US
dc.subjectExtracurricular sports activity-
dc.subjectaggressive behavior-
dc.subjectmiddle school students-
dc.titleأثر النشاط البدني اللاصفي في التخفيف من السلوك العدواني لدى تلاميذ الطور المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
طيبي عبد الحكيم.pdf1,52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.