Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28944
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمحمد, كريبع-
dc.contributor.authorالشيخ ناجي, خيشة-
dc.date.accessioned2022-05-12T09:55:40Z-
dc.date.available2022-05-12T09:55:40Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28944-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على اثر الألعاب الشبه رياضية المقترحة في حصة التربية البدنية والرياضية في تعديل سلوك (اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه) تلاميذ مرحلة المتوسطة حيث طبقة الدراسة على قسم السنة الأول متوسط من جهة نظر الأستاذ،والأولياء وقد استخدمنا المنهج التجريبي بطريقة المقارنة بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، للتحقق من فرضيات البحث والتي تمثلت في" لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في فرط الحركة وتشتت الانتباه بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي، توجد فروق ذات دلالة إحصائية في فرط الحركة وتشتت الانتباه في المجموعة التجريبية بين الاختبار القبلي و ألبعدي تعزى لمتغير الألعاب الشبه رياضية، توجد فروق ذات دلالة إحصائية في فرط الحركة و تشتت الانتباه في المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار ألبعدي تعزى لمتغير الألعاب الشبه رياضية".حيث كانت العينة متكونة من 26 تلميذ .13 منهم تجريبية طبقة عليهم الألعاب الشبه رياضية و الآخرة ضابطة وكانت مقارنة النتائج بالاختبارات القبلية وألبعدية، بالإضافة إلى الاعتماد على أدت الاستبيان موجهة للأستاذ والأسرة وأدوات القياس، ومنه توصلنا إلى نتائج إحصائية تأكد صدق الفرضيات وتأثير المتغير المستقل على سلوك التلاميذ. إذن يمكن القول أن الألعاب الشبه رياضية أثبتت فعاليتها في خفض مستوى سلوك (فرط الحركة وتشتت الانتباه)التلاميذ وتعديل مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية والأخلاقية..الخ.en_US
dc.description.abstractThe study aims at investigating the impact of semi sport games suggested in sport session in adjusting behavior (hyperactivity and distraction of attention) the population of the study was the class of 1st year middle school using the experimental approach to verify the hypotheses of the research. The hypotheses were as follows: There are no differences statistically meaningful between the groups in pretest. There are differences statistically meaningful between the two groups in the pretest and posttest, the reason behind that is the semi-sport games. There are differences statistically meaningful between the two groups in the posttest; the reason behind this is the semi-sports games. Twenty six 26 pupils were the subject of the study, thirteen 13 were experimental and the other one adjusting. The comparison between the two tests along with statistics. The questionnaire was addressed to the family and the teacher. Through the study, it was concluded to confirm the hypotheses. Therefore, the semi sports games have proven its efficiency in adjusting the behavior of pupils namely the psychological, social, moral sides….etc-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالألعاب الشبه رياضيةen_US
dc.subjectحصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectتعديل السلوكen_US
dc.subjectفرط الحركةen_US
dc.subjectتشتت الانتباهen_US
dc.subjectمرحلة التعليم المتوسطen_US
dc.subjectsemi-sport games-
dc.subjectsport session-
dc.subjectbehavior-
dc.subjectaccess of movement-
dc.subjectmiddle school-
dc.titleتأثير الألعاب الشبه رياضية في تعديل سلوك التلاميذ - تشتت الانتباه وفرط الحركة- من خلال حصة التربية البدنية والرياضية مرحلة التعليم المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
خيشة الشيخ ناجي.pdf825,12 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.