Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29814
Title: تصورات الطالبة الجامعية للعلاقات العاطفية عبر شبكات التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية على عينة من طالبات السنة الثالثة والثانية ماستر تخصص علم الاجتماع
Authors: بويعلي, وسيلة
معضور, أمينة
Keywords: العلاقة العاطفية
الطالبة الجامعية
التصورات
مواقع التواصل الاجتماعي
Issue Date: 2022
Publisher: univ-ouargla
Abstract: تهدف الدراسة الى معرفة تصورات الطالبة الجامعية للعلاقات العاطفية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكذا معرفة تصور الطالبة لأسباب تلك العلاقة من جهة ومن جهة أخرى معرفة تصورها للانعكاسات من اقامة العلاقات العاطفية الافتراضية على الطالبة الجامعية. وقد أعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي بالاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات، وأجريت الدراسة على عينة من بعض طالبات جامعة ورقلة حيث شملت(60) مفردة من تخصص علم الاجتماع وكذلك من الطورين النهائيين الثالثة والثانية ماستر وأسفرت الدراسة على عدة نتائج أهمها أن(90%) من أفراد عينة الدراسة يرون أن هذه العلاقات تؤثر سلبا على حياة الطالبة، ونسبة (93%) يرون أنها تؤثر على التحصيل الدراسي والالتزامات الدينية للطالبة الجامعية.
The study aims to know the university student’s perceptions of emotional relationships through social networks, as well as knowing the student’s perception of the reasons for that relationship on the one hand, and on the other hand knowing her perception of the repercussions of establishing virtual emotional relationships on the university student. The study relied on the descriptive approach by relying on the questionnaire tool for data collection, and the study was conducted on a sample of some students of the University of Ouargla, which included (60) individuals from the
Description: التخصص: علـــم الاجتمـاع الاتصـــــال
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29814
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
maadour-amina.pdf869 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.