Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29816
Title: أساليب التنشئة الاسرية و انعكاسها على القيم الاخلاقية لتلميذ داخل المدرسة دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات تقرت
Authors: عريف, عبد الرزاق
سعداوي, فتحية
Keywords: التنشئة الاسرية
القيم الاخلاقية
التلميذ
المدرسة
Issue Date: 2022
Publisher: univ-ouargla
Abstract: هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن اساليب التنشئة الاسرية وانعكاسها على القيم الاخلاقية لتلميذ داخل المدرسة , وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وذلك لانه الانسب للموضوع المتناول في هذه الدراسة , وقد تم اعتماد عينة الدراسة التي بلغ عددها (84) تلميذ يتوزعون على ثلاث مدارس ابتدائية بمدينة تقرت , واعتمدت في بحثها على ادوات جمع البيانات الملاحظة و الاستبيان , ولتحقق من فرضيات الدراسة استعانت الباحثة بإجراءات احصائية مناسبة لتحليل النتائج وتفسيرها . وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية : - يرى معظم الاسر ان الاسلوب التسلطي للوالدين داخل الاسرة له دور كبير في تنمية القيم الاخلاقية لتلميذ داخل المدرسة . - يرون ان الاسلوب الزائدة المتبع من طرف الاسرة له علاقة كبيرة في تنمية القيم الاخلاقية لتلميذ داخل المدرسة .
This study aimed to reveal the methods of family upbringing and their reflection on the moral values of a student inside the school. In her research, she relied on the observational data collection tools and the questionnaire, and to verify the hypotheses of the study, the researcher used appropriate statistical procedures to analyze and interpret the results. The study reached the following results: - Most families believe that the authoritarian style of the parents within the family has a major role in developing the moral values of a student inside the school. - They see that the extra style adopted by the family has a great relationship in developing the moral values of a student within the school.
Description: التخصص: علم اجتماع التربوي
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29816
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
saadaoui-fathia.pdf528,3 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.