Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29832
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorكواش،رضا توفيق-
dc.contributor.authorسيف الدين, جغبالة-
dc.date.accessioned2022-06-27T10:38:25Z-
dc.date.available2022-06-27T10:38:25Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29832-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على أهمية الرياضة المدرسية في تنمية بعض الجوانب الشخصية لتلميذ الرياضي من وجهة نظر الأساتذة لبعض ثانويات بلدية تقرت ، أستخدم المنهج الوصفي للتوصل للتحليل هذه الوضعية واعتمد على أداة الاستبيان في جمع بياناته و الإجابة عن التساؤلات المتمثلة في هل للرياضة المدرسية أهمية في تنمية بعض الجوانب الشخصية لتلميذ الرياضي من وجهة نظر الأساتذة؟ والتساؤلات الجزئية هل للرياضة المدرسية أهمية في تنمية الثقة بالنفس لدى التلميذ الرياضي من وجهة نظر الأساتذة؟هل للرياضة المدرسية دور في تنمية صفة الاحترام لدى التلميذ الرياضي من وجهة نظر الأساتذة؟ ،هل لرياضة المدرسية دور في ضبط سلوك التلميذ الرياضي من وجهة نظر الأساتذة؟ وتمثلت عينة البحث في أساتذة التربية البدنية و الرياضية في الطور الثانوي البالغ عددهم 30 أستاذ. وأستنتج أن الرياضة المدرسية لها أهمية في تنمية بعض الجوانب الشخصية للتلميذ الرياضي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية. للرياضة المدرسية أهمية في تنمية الثقة بالنفس لدى التلميذ الرياضي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية.للرياضة المدرسية دور في تنمية صفة الاحترام لدى التلميذ الرياضي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية.للرياضة المدرسية دور في ضبط سلوك التلميذ الرياضي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية.L’étude visait à identifier l’importance du sport scolaire dans le développement de certains aspects personnels de l’élève athlète du point de vue des enseignants de certaines écoles secondaires municipales. J’ai utilisé l’approche descriptive pour parvenir à une analyse de cette situation et me suis appuyé sur l’outil questionnaire pour recueillir ses données et répondre aux questions représentées par le sport scolaire-il une importance dans le développement Quelques aspects personnels de l'élève mathématicien du point de vue des enseignants? Et des questions partielles: le sport scolaire a-t-il une importance dans le développement de la confiance en soi de l'élève sportif du point de vue des enseignants? Le sport scolaire a-t-il un rôle dans le développement de la qualité du respect de l'élève sportif du point de vue des enseignants?Le sport scolaire joue-t-il un rôle dans le contrôle du comportement sportif des élèves du point de vue des enseignants? L'échantillon de recherche était composé de 30 professeurs d'éducation physique et de sport dans la phase secondaire. Il a conclu que le sport scolaire a de l'importance dans le développement de certains aspects personnels de l'élève sportif du point de vue des professeurs d'éducation physique et de sport. Le sport scolaire joue un rôle important dans le développement de la confiance en soi de l’élève sportif du point de vue de l’éducation physique et des professeurs de sport. Le sport scolaire a un rôle à jouer dans le développement de la qualité du respect de l’élève athlète du point de vue des professeurs d’éducation physique et de sport. Le sport scolaire a un rôle dans le contrôle du comportement sportif de l’élève du point de vue des professeurs d’éducation physique Et sportif.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالرياضة المدرسيةen_US
dc.subjectوجهة نظر الأساتذةen_US
dc.subjectالتلميذ الرياضيen_US
dc.titleأهمية الرياضة المدرسية في تنمية بعض الجوانب الشخصية للتلميذ الرياضي من وجهة نظر الاساتذةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
جغبالة سيف الدين.pdf6,31 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.