Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29857
Title: دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة خدماتية إتصالات الجزائر – ورقلة- نموذجا – دراسة حالة حول المتعاملين لدى اتصالات الجزائر بورقلة
Authors: قندوز, عبد القادر
عبودة, جازية
غويني, مريم
Keywords: العلاقات العامة
الصورة الذهنية
مؤسسة خدماتية
Issue Date: 2022
Publisher: univ-ouargla
Abstract: أعدت هذه الدراسة من أجل معرفة دور العلاقات العامة في التأثير على صورة المؤسسة ، وذلك في إطار معالجة الإشكالية التالية " ما مدى مساهمة العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدمية لدى جمهورها الخارجي ؟ وهل تعتبر برامج العلاقات العامة التي تعتمدها مؤسسة اتصالات الجزائر حاليا كافية لترسيخ صورة ذهنية جيدة عنها لدى جمهورها. حيث تطرقنا في هذه الدراسة في جانبها المنهجي لمفهوم العلاقات العامة التي تعتبر قديمة قدم الانسان والتي تعتبر ركيزة الاساسية للمؤسسة ، وتطرقنا ايضا لمفهوم الصورة الذهنية التي تعتبر مفهوم حيث تسعى جميع المؤسسات الى الحصول عليها عن طريق برامج العلاقات العامة ،و قد تمت في دراستنا على إتباع عدة خطوات منها منهج الدراسة قمنا باتباع المنهج الوصفي الذي يقوم على وصف الظاهرة و تحليلها و قمنا أيضا بأخذ عينات في مؤسسة إتصالاتالجزائر مجتمع الدراسة زبائن مؤسسة إتصالات الجزائر (ورقلة) عينة الدراسة 50 زبون من مؤسسة إتصالات الجزائر بورقلة و قد إعتمدنا على إستمارة الاستبيان كآداة لجمع المعلومات و النتائج المتواصلة إليها من دراستنا.
This study was prepared in order to understand the role of public relations in influencing the image of the institution , in the framework of addressing the following problem : " How do public relations contribute to improving the mental image of service institution in its external audience ? A good mental image of her audience .In this study, we touched on the methodological aspect of the concept of public relations, which is as old as man and which is the main pillar of the institution. In our study, we followed several steps, including the study method. We followed the descriptive approach, which is based on describing and analyzing the phenomenon. We also took samples in the Algeria Telecom Corporation. The study community was the clients of the Algeria Telecom (Ouargla) study sample 50 customers from Algeria Telecom in Ouargla. We have relied on the questionnaire as a tool for collecting information and the continuing results of our study.
Description: التخصص:إتصال جماهيري و وسائط جديدة
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29857
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
abouda-djazia.pdf1,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.