Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30039
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorسويقات, لبنى-
dc.contributor.authorحوه, نور الوئام-
dc.contributor.authorأكشيش, إكرام-
dc.date.accessioned2022-
dc.date.available2022-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30039-
dc.descriptionالتخصص: االتصال الجماهيري والوسائط الجديدةen_US
dc.description.abstractانطلقت الدراسة من اإلشكالية التالية: ما هو سبب توجه المرأة الجزائرية نحو المقاوالتية الرقمية؟ مفادها معرفة سبب توجه المرأة نحو استخدام الوسائط الجديدة في ممارسة عملها المقاوالتي وهدفت الدراسة الى معرفة اتجاهات مجتمع البحث نحو الدور الذي تلعبه الوسائط الجديدة في مجال المقاوالتية النسوية. وكذا التعرف على مدى استفادة المقاوالت من هذا التوجه ومدى تأثيره على مجتمع الدراسة، حيث تم االعتماد على أسلوب العينة القصدية" ونوع العينة كرة الثلج" وقد اعتمدنا في دراستنا على منهج المسح بالعينة وذلك باستعمال االستبيان لجمع البيانات من المبحوثات حيث بلغ عدد افراده 05مفردة. ، حيث قسمت الدراسة إلى جانب منهجي وجانب تطبيقي الذي تم فيه التحقق االجابة على التساؤالت. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: اغلبية النساء يجدن ان الوسائط الجديدة سهلت عليهن نشاطهم المقاوالتي* اغلبية المبحوثات قد بدأن نشاطهن المقاوالتي منذ 0سنوات فما دون* *معظم النساء المقاوالت يمتلكن مستوى جامعي او اعلى .en_US
dc.description.abstractL'étude est partie de la problématique suivante : Quelle est la raison de l'orientation des femmes algériennes vers l'entrepreneuriat numérique ? Il s'agit de connaître la raison de la tendance des femmes à utiliser les nouveaux médias dans la pratique de leur travail entrepreneurial, et l'étude visait à connaître les tendances de la communauté de recherche quant au rôle joué par les nouveaux médias dans le domaine de l'entrepreneuriat féminin. En plus d'identifier la mesure dans laquelle les entreprises bénéficient de cette approche et l'étendue de son impact sur la communauté d'étude, où la méthode d'échantillonnage intentionnel a été invoquée "et le "type de boule de neige de l'échantillon. L'étude a été divisée en un volet méthodologique et un volet appliqué, dans lequel les questions ont été vérifiées et répondues. : L'étude a abouti à un ensemble de résultats, dont les plus importants sont *La majorité des femmes trouvent que les nouveaux médias ont facilité leur activité entrepreneuriale. *La plupart des répondants ont commencé leur activité entrepreneuriale il y a 5 ans ou moins. *La plupart des femmes entrepreneures ont un niveau universitaire ou supérieur-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouarglaen_US
dc.subjectالمرأةen_US
dc.subjectالمقاولةen_US
dc.subjectالتوجهen_US
dc.subjectالرقميةen_US
dc.subjectالوسائط الجديدةen_US
dc.titleتوجه المرأة الجزائرية نحو المقاوالتية الرقمية دراســــــة ميدانيـــــــة على عينــــــة من النساء المقاوالت عبر صفحات الفايسبوك بواليــــــة ورقلــــــــةen_US
dc.typethesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
haoua-nour elwiam.pdf1,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.