Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30426
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorحسين, بركات-
dc.contributor.authorمحمد, رابط-
dc.date.accessioned2022-09-08T09:35:15Z-
dc.date.available2022-09-08T09:35:15Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30426-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسيen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أهمية حصة التربية البدنية والرياضية في التحرر من الخجل لدى تلميذات الطور الثانوي، وكذلك إبراز الاختلافات القائمة المتغيرالخجل بين التلميذات الممارسات وغير الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضية، باختلاف الأعراض الفسيولوجية و مستوى التواصل الاجتماعي ومستوى الخجل الذاتي، وأن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الخجل بين التلميذات الممارسات و الغير الممارسات لحصة التربية البدنية و الرياضية، و لقد تمثلت عينة البحث في 90 تلميذة من الطور الثانوي منهم 45 تلميذة ممارسة للتربية البدنية و الرياضية و 45 تلميذة غير ممارسة، ولقد تم الاعتماد في الدراسة على استبيان القياس مستوى الخجل و المنهج الوصفي المقارن، ومن خلال إجراء الدراسة وصلنا إلى النتائج التالية: أنه توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الأعراض الفسيولوجية للخجل بين التلميذات الممارسات والغير الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي، كما توجد هناك فروق دالة إحصائيا في مستوى التواصل الاجتماعي بين التلميذات الممارسات والغير الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي. وانه توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الخجل الذاتي بين التلميذات الممارسات والغير الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي ، ومن خلال ما سبق من نتائج متحصل عليها نجد ان حصة التربية البدنية و الرياضية تساهم في الخروج والتحرر من دائرة الخجل لدى تلميذات طور الثانوي وعليه فإننا نوصي على ضرورة توعية التلميذات و خاصة الغير الممارسات بأهمية التربية البدنية و الرياضية لما لها من فوائد على جميع الجوانب خاصة النفسية منها.en_US
dc.description.abstracttimidity in girls students at lycee The aim of this study is discovering the role of Physical Education and Sports in liberation from timidity in girls students at lycee , also to show the difference between girls which practice sport from the others one according to the varity in psycologique part and the level of social corresponding , so there are differences in timidity level between girls students which practice and don t practice sport, the sample was in 90 students from 2 nd level in lycee between theme 45 girls practice sport and 45 one do not practice sport , in this study we depend on a survey to mesure timidity level and the comparative descriptive method , at the end we conclude : there are difference in timidity between students girls practicing and not practicing sport in lycee are difference in social corresponding, and there are no difference in tim them according to level study at the end we arrived to that the séance of spot help to-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectحصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectالتحررen_US
dc.subjectالخجلen_US
dc.subjectتلميذات الطور الثانويen_US
dc.subjectPhysical Education and Sports-
dc.subjecttimidity-
dc.subjectgirls students at lycee-
dc.titleأهمية حصة التربية البدنية والرياضية في التحرر من الخجل لدى تلميذات في طور الثانويen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رابط محمد.pdf608,26 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.