Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30471
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمحمد, قطاب-
dc.contributor.authorمحمد الحافظ, بونقاب-
dc.date.accessioned2022-09-12T10:03:32Z-
dc.date.available2022-09-12T10:03:32Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30471-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractتناولت الدارســة دور الرياضـة المدرسيـــة في تحقيق التكيـف الإجتماعي لدى تلاميـــذ الطــــــور المتوسط وبذلك فهــــي تهــــــدف إلــــــــى توضيــــح و تبيــــــــــــان دور الرياضـــة المدرسيــة فــــي تحقيـــــــق التكيــف الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط مما دفعنا إلى طرح الإشكالية التالية : "هل للرياضة المدرسية دور في تحقيق التكيف الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسط؟ " وقد قمنا بوضع الفرضيـــــــــات التاليـــة الرياضـــــة المدرسيــــــــة لها دور في تحقيــق الذات و تنميـــــة القدرة على الإندماج و التقليل من الشعور بالوحدة لدى تلاميذ الطــــــــــور المتوسط وقد إعتمدنا على الإستبيـان الموجه للتلاميذ وكذا على المنهج الوصفي، لدى عينة قوامهـــــا 100 تلميذ، ثم حسبنا التكـــــرارات والنســـب المئويـــــة والمتوسط الحسابــــي والإنحــــراف المعيــــــاري وإستعملنــــا إختبــــــــــــــار معامـــــــل الإرتباط بيرســـــــون وإختبار ت لعينة واحدة وهذا لمعرفــــــــــــة نتائج الدراسة. وكانت على النحو التالي: للرياضة المدرسية دور في تحقيـــــــــــــــــــــق الذات ، وتنميـــــة القدرة على الإندمـاج والتقليــل من الشعور بالوحــدة لدى تلاميذ الطـــور المتوسط، وهناك بعض التوصيــات يجب الإشـــــــــــارة إليها وهي زيادة الإهتمام بالرياضة المدرسية، وتشجيع التلاميـذ المراهقيـن على ممارستها والإهتمام بالفئـة الموهوبة وإقامة دورات تنافسية مدرسية، وتوفير الإمكانيات المادية اللازمة.en_US
dc.description.abstractThe study dealt with the role of school sports in achieving social adjustment among middle school students, and thus it aims to clarify and clarify the role of school sports in achieving social adjustment among middle school students, which prompted us to pose the following problem: "doe s school sports have a role in achieving social adjustment for middle school students"? We have developed the following hypotheses: school sports have a role in self-realization and capacity development we relied on the questionnaire directed to students as well as on the descriptive approach, in a sample of 100 students, then we calculated the frequencies, percentages, arithmetic mean and standard deviation, and we used the correlation coefficient test to identify the results of the study for ninety-one students . It was as follows: School sports have a role in achieving self-realization, developing the ability to integrate and reducing the feeling of loneliness among middle school students School competitiveness, and the provision of the necessary financial-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالرياضة المدرسيةen_US
dc.subjectالتكيف الاجتماعيen_US
dc.subjectتلاميذ الطور المتوسطen_US
dc.subjectSchool sports-
dc.subjectSocial adjustment-
dc.subjectMiddle school-
dc.titleالرياضة المدرسية و دورها في تحقيق التكيف الإجتماعي لدى تلاميذ الطور المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بونقاب محمد الحافظ.pdf1,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.