Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30555
Title: تأثير صناع المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك الشباب د ا رسة ميدانية على عينة من شباب -ورقلة-
Authors: صانع, رابح
حضري, وئام
بوهلال, شيماء
Keywords: صناع المحتوى
مواقع التواصل الاجتماعي
السلوك
الشباب
Issue Date: 2022
Publisher: univ-ouargla
Abstract: هدف هذه الدراسة هو التعرف على مدى تأثير صناع المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك الشباب، من اجل معرفة مؤثرات هذه المواقع على الشباب بصفة عامة . جاءت هذه الدراسة للتعرف على اثر صناع المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك الشباب واعتمدت هذه الدراسة على عينة قصديه من شباب ولاية ورقلة المتأثرين بصناع المحتوى والمقدر عددهم 70 شاب، أما المنهج المستخدم فهو المنهج الوصفي بغرض وصف الظاهرة المدروسة والوصول إلى نتائج، وتم الاعتماد على الاستبيان والملاحظة كأداة بحثية لإنجاز هذه الدراسة، وقد قسمت هذه الدراسة إلى فصليين الإطار المنهجي والإطار التطبيقي، بحيث توصلنا إلى مجموعة من النتائج من بينها: إن الموقع النشط بكثرة هو الفايسبوك و أن الشباب تغير أفكارهم محتويات صناع المحتوى و الغاية من متابعة صناع المحتوى هو اكتساب معارف جديدة وأكثر المحتويات متابعة هي الجمال والموضة كذلك الكوميديا كما يفضل الشباب الفيديو في نشر المحتوى ويتمثل اثر صناع المحتوى في زيادة التعاون وخلق أسلوب الحوار وإتباعأسلوب حياة منظم هذا فيما يخص الايجابيات أما السلبيات فهي عديدة كذلك نذكر منها عدم الرضا على الواقع.
L'objectif de cette étude est d'identifier l'impact des créateurs de contenus sur les sites de réseaux sociaux sur le comportement des jeunes, afin de connaître les effets de ces sites sur les jeunes en général. Cette étude est venue identifier l'impact des créateurs de contenu dans les sites de réseaux sociaux sur le comportement des jeunes. Questionnaire et observation comme outil de recherche pour réaliser cette étude, et cette étude a été divisée en deux chapitres, le cadre méthodologique et le cadre appliqué, de sorte que nous sommes parvenus à un ensemble de résultats, notamment : Le site le plus actif est Facebook, et les jeunes changent leurs idées sur le contenu des créateurs de contenu. Le but de suivre les créateurs de contenu est d'acquérir de nouvelles connaissances. Les contenus les plus suivis sont la beauté et la mode ainsi que la comédie. Les jeunes préfèrent également la vidéo dans la publication de contenu. L'effet des créateurs de contenu est d'augmenter la coopération, de créer une méthode de dialogue et de suivre C'est un mode de vie organisé en ce qui concerne les points positifs. Quant aux points négatifs, ils sont nombreux. On mentionne également l'insatisfaction face à la réalité.
Description: تخصص: اتصال جماهيري ووسائط جديدة
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30555
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
bouhelale-chaima.pdf1,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.