Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30559
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorزموري, ليندة-
dc.contributor.authorسباق, رابح-
dc.contributor.authorمداني, عبد الرحمان-
dc.date.accessioned2022-
dc.date.available2022-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30559-
dc.descriptionتخصص: اتصال جماهيري ووسائط جديدةen_US
dc.description.abstractنهدف من خلال هذه الدراسة إلى معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في تعليم اللغة الانجليزية على طلبة جامعة قاصدي مرباح ورقلة بقسم طلبة الإعلام والاتصال ، وقد ركزنا في هذه الدراسة على اليوتيوب من خلال دراسة عينة من مستخدمي اليوتيوب بقسم الإعلام والاتصال ، وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وذلك من خلال معرفة الاستخدامات والإشباعات المحققة للطلبة من خلال استخدامهم لهذه المواقع الاجتماعية ، وقد اعتمدنا في ذلك على الملاحظة والمقابلة وأداة الإستبيان الذي تم توزيعه بشكل عشوائي على قسم علوم الإعلام والاتصال ، وقد تم تقسيم الدراسة إلى فصلين الفصل الأول وهو عبارة عن جانب منهجي ، والفصل الثاني عبارة عن جانب تطبيقي وقد اعتمدنا على الاستبانة وعلى برنامج spss لتفريغ الاستبانة ، وقد توصلنا في هذه الدراسة على مجموعة من النتائج أهمها : - أن اليوتيوب قد نال اهتمام كبير من قبل طلبة علوم الإعلام والاتصال بجامعة قاصدي مرباح ورقلة. - من خلال الاستبانة توصلنا إلى أن أغلب الأفراد يتعلمون اللغة الانجليزية من اليوتيوب بسبب التقصير الناتج عنهم في وقت الدراسة في المراحل السابقة استخدام الطلبة لليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية هو زيادة الرصيد العلمي وذلك لأن جل البحوث العالمية في الإعلام والاتصال تكون باللغة الانجليزية .en_US
dc.description.abstractWe aim through this study to know the role of social networking sites in teaching English to students of the University of "KasdiMerbah", Ouargla, in the Department of Media and Communication Students. Also on the descriptive approach, by knowing the uses and gratifications achieved by students through their use of these social sites, and we relied on that on observation, interview, and a questionnaire tool that was randomly distributed to the Department of Media and Communication Sciences. The study was divided into two chapters, the first chapter Is a methodological aspect, and the second chapter is an applied aspect, and we have relied on the questionnaire and the spss program to unload the questionnaire, and we have reached in this study a set of results, the most Important of which are: - YouTube has received great interest from students of media and communication sciences at the University of KasdiMerbah,Ouargla. - Through the questionnaire, we found that most Individuals learn English from YouTube because of the shortcomings caused by them In the study time in the previous stages. - Students' use of YouTube to learn English is to Increase the scientific balance, because most of the global research In media and communication is In English.-
dc.publisheruniv-ouarglaen_US
dc.relation.ispartofseries2022;-
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالتواصل الاجتماعيen_US
dc.titleدور مواقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" في تعلم اللغة اإلنجليزية دراسة ميدانية على عينة من طلبة الاعلام والاتصال بجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.typethesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
madani-abderhmane.pdf404,97 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.