Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30644
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن زياني, محفوظ-
dc.contributor.authorسخري, حفيزة-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30644-
dc.descriptionالتخصص:علم الاجتماع التربيةen_US
dc.description.abstractتهدف دراستنا الى معرفة العلاقة بين المرافقة الاجتماعية والإخفاق الدراسي دراسة سوسيولوجية انطلقت من التساؤل العام: -هل توجد العلاقة بين المرافقة الاجتماعية والاخفاق الدراسي؟ تندرج تحتها التساؤلات الفرعية ، وفرضيات ولتحقيق صحة هذه الفرضيات الجزئية تم الاعتماد على جملة من الإجراءات منها المنهج الوصفي و المقابلة لجمع البيانات، والعينة عبارة عن (30) تلميذ اعتمدنا على العينة الحصصيةوتم التواصل الى النتائج التالية: استنتجنا ان المرافقة البيداغوجية للمعلم لها دور كبير في تحفيز التلميذ، وان المرافقة التربوية قد تساعد التلاميذ على الفهم الجيد ومساعدتهم على التفوق والنجاح ،و ان المرافقة النفسية قد تساعد التلاميذ على .حل المشاكل الخاصة التي تحيط به والتخلص من ظاهرة الإخفاق الدراسيen_US
dc.description.abstractourstudyaims to know the relationshipbetweensocial accompaniment and academicfailure .A sociologicalstudythatstartedfrom the generalquetion andThe studyhypo-thesesfallunderthese questions. procedureswererelied on .including the descriptive approach and the descrip- tiveapproach and the descriptive approach and the interview to collect data The sampleconsisted of 30 students .werelied on the quotasample and the followingresultswerecommunicated-weconcludedthat the pedagogical pleading for the teacher has a greatroleindeqrading the student .and that educationalaccompanimentmay help pupils. have good understanding and help him to excel and succeed .Weconcludedthatpsychologicalaccompani ment may help studentssolve the specialproblemsthatsurroudthem and get rid of themacademicfailure .-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouarglaen_US
dc.subjectالمرافقة الاجتماعيةen_US
dc.subjectالخجل الاجتماعيen_US
dc.subjectالرسوب الدراسيen_US
dc.titleالمرافقةالا جتماعية للمعلم وعالقته بمشكالت اإلخفاق الدراسي ) دراسة ميدانية لعينة من تالميذ السنة الخامسة االبتدائي بحي النصر والية ورقلة (en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
sakhri-hafiza.pdf687,56 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.