Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30656
Title: علاقة خصوبة النساء العاملات في قطاع التربية والتعليم ببعض العوامل الاقتصادية والاجتماعية دراسة ميدانية لعينة من السيدات العاملات في متوسطات بلدية تقرت.
Authors: سواكري, خديجة
حريف, سهيلة
Keywords: العمل
الخصوبة
التعليم
المرأة العاملة
سن الزواج
المستوى التعليمي
Issue Date: 2022
Publisher: univ-ouargla
Abstract: جاءت هذه الدراسة لتسليط الضوء على علاقة خصوبة النساء العاملات في قطاع التربية والتعليم وبعض العوامل الاقتصادية والاجتماعية, وتوضيح الأسباب والعوامل التي تؤثر في خصوبة هذه النسوة . من خلال التفسير والتحليل للدراسة الميدانية توصلنا إلى النتائج التالية : حيث بينت الدراسة بأنه لا توجد علاقة بين السن عند الزواج الأول ومتوسط عدد الأطفال للنسوة المبحوثات, كما أن عامل العمر الحالي, والمستوى التعليمي, والمستوى الاقتصادي ساهموا في تحديد متوسط عدد الأطفال, أما استعمال وسائل منع الحمل لم تساهم في تحديد متوسط عدد الأطفال للنسوة المبحوثات.
Cette étude est venue éclairer la relation entre la fécondité des femmes actives dans le secteur de l'éducation et certains facteurs économiques et sociaux, et de clarifier les raisons et les facteurs qui affectent la fécondité de ces femmes. Grace à l’interprétation et à l’analyse de l’étude de terrain, nous sommes parvenus aux résultats suivants : L’étude a montré qu’il n’y a pas de relation entre l’âge au premier mariage et nombre moyen d’enfants pour les femmes interrogées, et l’âge actuel, le niveau d’éducation et le niveau économique contribuait à déterminer le nombre moyen d’enfants, la contraception n’y dans la détermination de la moyenne chez les enfants des femmes interrogées.
Description: تخصص: التخطيط الديموغرافي والتنمية
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30656
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
harife-souhila.pdf1,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.