Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32367
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorفرحي,نعيمة-
dc.contributor.authorرقاقدة, صلاح الدين-
dc.contributor.authorصالحي, إسلام-
dc.date.accessioned2023-03-13T11:16:14Z-
dc.date.available2023-03-13T11:16:14Z-
dc.date.issued2022-06-12-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32367-
dc.descriptionتسويق الخدماتen_US
dc.description.abstractجاءت هذه الدراسة لتسلط الضوء على مدى مساهمة تفشي جائحة كورونا في زيادة الإقبال على التسوق الإلكتروني، وإبراز أثره على السلوك الاستهلاكي في الجزائر، ولتحقيق أهداف البحث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ،وكذا استخدام الإستبيان الإكتروني وزع على عينة عشوائية قدرها 108 . ولتفسير وتحليل النتائج الإحصائية واختبار الفرضيات تم استعمال برنامج تحليل الحزم الإحصائية spss ، وخلصت هذه الدراسة إلى أن هناك اتجاها ضعيفا لدى المستهلك الجزائري نحو التسوق الالكتروني في ظل جائحة كورونا . ونتيجة لذلك فان المستهلك الجزائري ليست لديه ميولات كبيرة لتغيير سلوكه الشرائي التقليدي نحو الشراء عبر الانترنت بعد أزمة كورونا. كما توصلت الدراسة إلى وجود فروقات ذات دلالة إحصائية في اتجاهات المستهلكين نحو التسوق الالكتروني تعزى لجنس المستهلك في حين لم نجد أي فروقات ذات دلالة احصائية في اتجاه المستهلكين نحو التسوق الالكتروني تعزى لعمرهم أو لمستواهم الدراسي أو لدخلهم أو لمهنتهمen_US
dc.description.abstractThis study came to shed light on the extent to which the outbreak of the Corona pandemic contributed to increasing the demand for online shopping, and to highlight its impact on consumer behavior in Algeria. To interpret and analyze the statistical results and test hypotheses, the spss statistical package analysis program was used, and concluded that there is a weak percentage in the direction of the Algerian consumer in light of the Corona pandemic. As a result, the Algerian consumer does not have great inclinations to change his traditional purchasing behavior towards online purchases after the Corona crisis-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectتسوق الكترونيen_US
dc.subjectجائحة كوروناen_US
dc.subjectقرار الشراءen_US
dc.subjectاتجاهات الأفرادen_US
dc.subjectنمط الاستهلاكي للأفرادen_US
dc.subjectthe purchase decisionen_US
dc.subjectE-shoppingen_US
dc.subjectthe Corona pandemicen_US
dc.subjectthe consumption pattern of individualsen_US
dc.subjectthe trends of individualsen_US
dc.titleدراسة اتجاهات المستهلك الجزائري نحو التسوق الالكتروني في ظل جائحة كوروناen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
salhi-rgagda.pdf2,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.