Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32436
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن جروة, حكيم-
dc.contributor.authorقوي, أحـــــلام-
dc.date.accessioned2023-04-10T10:21:01Z-
dc.date.available2023-04-10T10:21:01Z-
dc.date.issued2022-06-20-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32436-
dc.descriptionتسويق الخدماتen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف أثر خدمات الخط الأمامي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدمية لدى الزبون- دراسة ميدانية لآراء عينة من الزبائن لخدمات العيادات الطبية العامة و الخاصة بولاية تقرت وقد تم تطبيق أداة الدراسة المتمثلة في الاستبيانات موزعة على 103زبون من الزبائن الذين استفادوا من خدمات العيادات ،وقد تم اختيارها بشكل عشوائي حيث تمت معالجتها عن طريق برنامج ، spssوأستخدم المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة. وتم التوصل انه يوجد أثر لخدمات الخط الامامي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدمية لدى الزبائن ذو دلالة احصائية ولا توجد فروق معنوية في الصورة الذهنية تعزى الي المتغيرات الشخصية لعينة الدراسةen_US
dc.description.abstractThe study aimed to identify the impact of front-line services in improving the mental image of the service institution with the customer - a field study of the opinions of a sample of customers for medical clinic services in the Wilayat of Touggourt. It was randomly processed by the program, spss, and I used the descriptive analytical approach in the study. It was concluded that there is a statistically significant effect of front-line services in improving the mental image of the service institution among customers, and there are no significant differences in the mental image due to the personal variables of the study sample-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالصورة الذهنيةen_US
dc.subjectخدمات خط الاماميen_US
dc.subjectموظفي خط الاماميen_US
dc.subjectFront line servicesen_US
dc.subjectMental imageen_US
dc.subjectFront line employeesen_US
dc.titleأثر خدمات الخط الأمامي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدمية لدى الزبون دراسة ميدانية لآراء عينة من الزبائن لخدمات العيادات الطبية العامة و خاصة بولاية تقرتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
gwi-ahlam.pdf3,26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.