Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/33914
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن تفات, عبد الحق-
dc.contributor.authorمرابط, شفاء-
dc.contributor.authorمحجر, حسينة-
dc.date.accessioned2023-09-12T09:37:42Z-
dc.date.available2023-09-12T09:37:42Z-
dc.date.issued2023-06-14-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/33914-
dc.descriptionتسويق الخدماتen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة الأثر الذي تفرزه تكنولوجيا الإعلام و الاتصال في الترويج للعروض الخاصة ، إذ أصبح على المؤسسات تبنى هذه التكنولوجيا ومواكبة تطوراتها في ممارسة أنشطتها الترويجية خاصة مع اشتداد المنافسة ووجود مؤسسات قوية، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع استبيان الكتروني على عينة مكونة من 304 شخصا, تم تحليل بيانات الدراسة باستخدام المنهج الوصفي التحليلي الإستقرائي من الجزء الى الكل من أجل تعميم النتلئج على مجتمع الدراسة مستخدم أساليب الإحصاء الوصفي وسلم ليكرت ثلاثي وقد استخدمنا برنامج (spss) لمعالجة وتحليل البيانات, توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لاستخدام تكنولوجيا الإعلام و الاتصال على العروض الخاصة و وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 5%en_US
dc.description.abstractABSTRACT:This study aims to know the impact of information and communication technology on the promotion of special offers, as it has become necessary for institutions to adopt this technology and keep abreast of its developments in the practice of their promotional activities, especially with the intensification of competition. And the presence of strong institutions. To achieve the objectives of the study, an electronic questionnaire was distributed to a sample of 304. The study data were analyzed using the descriptive analytical method using descriptive statistics and Likert trio. road. We used SPSS software to process and analyze the data. The results concluded that there is a statistically significant effect between the use of information and communication technology in special offers.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح – ورقلةen_US
dc.subjectتكنولوجيا الإعلام و الاتصالen_US
dc.subjectترويجen_US
dc.subjectتنشيط المبيعاتen_US
dc.subjectالعروض الخاصةen_US
dc.subjectinformatiion technology communicationen_US
dc.subjectsales promotionen_US
dc.subjectspecial offersen_US
dc.titleأثر إستخدام تكنولوجيا الإعلام و الإتصال في الترويج للعروض الخاصة "دراسة حالة مؤسسة موبيليس"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mahdjer - mrabet.pdf3,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.