Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34151
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorدويس, محمد الطيب-
dc.contributor.authorمحمدي, سناء-
dc.date.accessioned2023-09-19T11:11:13Z-
dc.date.available2023-09-19T11:11:13Z-
dc.date.issued2023-06-27-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34151-
dc.descriptionاقتصاد نقدي وبنكيen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على جودة الخدمة المصرفية ودورها في زيادة ثقة الزبون بالبنوك التجارية.ولتحقيق هذا الهدف اعتمدنا على المنهج الوصفي، حيث تم تصميم استبانة الدراسة كأداة لجمع البيانات اللازمة،طبقت على 45 زبون مشكلة بذلك عينة الدراسة والمتمثلة في زبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية BADRوبنك الخليجAGB و القرض الشعبي الجزائري CPA بورقلة، وللتأكد من صحة فرضيات الدراسة اعتمدنا على مجموعة من الأساليب الإحصائية بواسطة برنامج الحزمة الإحصائية للمعلومات الاجتماعية ( SPSS) ،حيث توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن مستوى جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر الزبون هو مستوى ذو جودة عالية، وأن هناك مستوى مرتفع لثقة الزبون على الخدمات المقدمة من طرف البنوك ( بنك الخليج، بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، بنك القرض الشعبي الوطني)en_US
dc.description.abstractThis study aimed to investigate the quality of banking services and its influence on customer confidence in commercial banks. Using an analytical descriptive approach, data was collected from 45 problematic clients of three banks: Development and Agricultural Bank (BADR), Gulf Bank (AGB), and National People's Loan Bank (CPA). The study employed statistical methods and the SPSS software to test the study's hypotheses. The findings revealed that banking services, as perceived by clients, were of high quality, and there existed a significant level of customer confidence in the services offered by the Bank-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectبنوك التجاريةen_US
dc.subjectجودةen_US
dc.subjectخدمة المصرفيةen_US
dc.subjectثقة الزبونen_US
dc.subjectcustomer trusten_US
dc.subjectcommercial banksen_US
dc.subjectqualityen_US
dc.subjectbanking serviceen_US
dc.titleدور جودة الخدمة المصرفية في زيادة ثقة الزبون بالبنوك التجارية AGBدراسة حالة : بنك الخليج -BADR- بنك الفلاحة و التنمية الريفية - القرض الشعبي الجزائري القرض CPAالشعبي الجزائري بورقلة.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mhamedi-snaa.pdf2,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.