Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34603
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorناجي, قعيد-
dc.contributor.authorعلي, جرمون-
dc.date.accessioned2023-10-08T09:40:57Z-
dc.date.available2023-10-08T09:40:57Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34603-
dc.descriptionنشاط بدني رياضي مدرسيen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسـة الحاليـة للتعرف على علاقة الندم الموقفي ببعض المتغيرات التصنيفية ،من خلال معرفة أو تحديد مستوى الندم الموقفي، وعلاقته ببعض المتغيرات التصنيفية(الجنس المستوى الدراسي ،طبيعة الممارسة الرياضية ) ،عند تلاميذ الطور المتوسط في حصة التربية البدنية والرياضية ،بمتوسطة بوغزالة محمد صالح ــ الوادي ـ ،بمجتمع بحث قدره (317) تلميذا وتلميذة ،وبعينة قدرها (130) تم اختيـارها بالطريقة العـشوائية الطبقية، اتبع الطالب الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة معتمدا على مقياس الندم الموقفي للأنصاري (2001)،وتم التحقق من صدق وثبات المقياس، واستعان الطالب الباحث ببرنامج الحزم الإحصائية (20.V. (SPSSللعلوم الاجتماعية ، مستخدم الاختبارات الإحصائية المناسبة: اختبار .ت .للعينة الواحدة ، واختبار .ت. للعينتين المستقلتين ، اختبار مان ويتني ، واختبار قياس الاعتدالية ، لإجراء التحليل الإحصائي لفرضيات الدراسة،وقد خلصت الدراسة إلى النتائج التالية:  وجود مستوى مرتفع من الندم الموقفي ، لدى أفراد العينة المدروسة .  وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الندم الموقفي لدى أفراد العينة لمدروسة تعزى لمتغير الجنس.  وجود فروق ذات دلالة إحصائية مستوى الندم الموقفي لدى أفراد العينة لمدروسة تعزى لمتغير الجنس المستوى الدراسي.  وجود فروق ذات دلالة إحصائية مستوى الندم الموقفي لدى أفراد العينة لمدروسة تعزى لمتغير الجنس نوع الممارسة الرياضية ، وبعد التحليل والمناقشة تم اقتراح بعض التوصيات. The currentstudyaimed to identify the relationship of attitudinal regret withsometaxonomic variables for intermediate stage students in the physical and sports education class at Bou-Ghazaleh Mohammed Salih Al-WadiIntermediateSchool. The Attitudinal Regret Scale was used by Al-Ansari, and the researcher used the EXCEL program and the statistical package (SPSS) for Social Sciences to conduct the statistical analysis of the study hypotheses. The study concluded the following results:  the presence of a high level of attitudinal regret among the students of the intermediate stage, among the sample individuals,  and the absence of statistically significant differences in the level of attitudinal regret Intermediate stage students have differences due to the gender variable,  there are statistically significant differences in the level of situational remorse among intermediate stage students due to the gender variable, the academic level,  and there are statistically significant differences in the level of situational regret among intermediate stage students due to the gender variable, the type of sports practice . After analysis and discussion, some recommendations were proposed.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالندم الموقفيen_US
dc.subjectالمتغيرات التصنيفيةen_US
dc.subjectالتربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectRegret situationnelen_US
dc.subjectvariables catégoriellesen_US
dc.subjectéducation physique et sportiveen_US
dc.titleعلاقة الندم الموقفي في حصة التربية البدنية والرياضية ببعض المتغيرات التصنيفيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قعيد ناجي.pdf8,8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.