Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/35315
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorقريشي, محمد صغير-
dc.contributor.authorمحمد ايمن, عابد-
dc.contributor.authorمحي الدين, عنبة-
dc.date.accessioned2024-01-07T09:18:02Z-
dc.date.available2024-01-07T09:18:02Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/35315-
dc.descriptionإدارة الموارد البشريةen_US
dc.description.abstractجاءت هذه الدراسة بعنوان " أثر الثقافة التنظيمية على تعزيز جودة الخدمات الإلكترونية التي تعتبر أخر المستجدات أين تسعى جميع المؤسسات لتحول من تقديم خدماتها بشكل تقليدي إلى الشكل الإلكتروني الحديث وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه الثقافة التنظيمية في تعزيز جودة الخدمات الإلكترونية من خلال دراسة تطبيقية على مستوى المؤسسة الوطنية للمحروقات سونطراك وكذا معرفة أهمية الثقافة التنظيمية في تنظيم الحياة المهنية وتسيير الجيد للمؤسسة وتحفيزها على مواكبة التطورات الحاصلة كإستخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم خدماتها ولتحقيق اهداف الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي في الجانب النظري ومنهج دراسة الحالة في الجانب التطبيقي بالإعتماد على الاستبيان كإدة رئيسية ، حيث تم توزيع 44 استبانة ورقية وتم إستخدام برنامج SPSS لمعالجة الاحصائية وبعد تحليل النتائج توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها في مايلي : 1) هناك علاقة إرتباطية خطية بين الثقافة التنظيمية وجودة الخدمات الإلكترونية؛ 2) توجد فورقات ذات دلالة إحصائية في علاقة الثقافة التنظيمية بجودة الخدمات الإلكترونية تعزي لمتغير الجنسen_US
dc.description.abstractThis study is entitled "The impact of organizational culture on the enhancement of the quality of electronic services, which is considered the latest developments. All institutions seek to shift from the provision of their services traditionally to the modern electronic form. This study aims to know the role played by organizational culture in enhancing the quality of electronic services through an applied study at the level of the National Burning Company. The SPSS program was used to process statistics and after analysis of the results, the study found a series of results, the most important of which are: 1) There is a linear link between organizational culture and the quality of electronic services; 2) There are statistically significant papers in organizational culture's relationship to the quality of electronic services that comfort the gender variable.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح -ورقلةen_US
dc.subjectخدمات إلكترونيةen_US
dc.subjectجودة الخدمات إلكترونيةen_US
dc.subjectثقافة تنظيمةen_US
dc.subjectجودةen_US
dc.subjectQuality of electronic servicesen_US
dc.subjectorganizational cultureen_US
dc.subjectqualityen_US
dc.subjectelectronic servicesen_US
dc.titleاثر الثقافة التنظيمية على تعزيز جودة الخدمات الالكترونية دراسة حالةسوناطراكen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
abedd-anba.pdf1,61 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.