Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/35942
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorزروال, محمد-
dc.contributor.authorشوفي, حسين-
dc.date.accessioned2024-05-22T10:29:04Z-
dc.date.available2024-05-22T10:29:04Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/35942-
dc.descriptionالنشاط البدني الرياضي التربويen_US
dc.description.abstractان الاعتماد على التلميذ في جزء من مراحل التعلم و ذلك باكتشاف اخطاء ادائه بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة ( مشاهدة اعادة فيديو الاداء الذاتي او مشاهدة فيديو النموذج المثالي او مشاهدتهما معا في نفس الوقت ) هي اهمية هذا البحث ، اذ هدفت الدراسة الى تقصي اثر برنامج تعليمي مقترح باستخدام برمجية كينوفيا في تطوير بعض المهارات الاساسية لدى لاعبي الفريق المدرسي للكرة الطائرة للموسم الدراسي 2020/2021م، و اعتمد الباحث على المنهج التجريبي لملائمته لهذه الدراسة ، وقد شملت عينة الدراسة الفريق المدرسي للكرة الطائرة ( 12 تلميذا ) لثانوية الشيخ محمد يكن الغاسيري بلدية اريس ولاية باتنة اختيروا عمديا و تم تقسيمهم عشوائيا الى اربع مجموعات متساوية ( 3 مجموعات تجريبية و مجموعة ضابطة ) و قد استخدمت كل مجموعة تجريبية اسلوب واحد من الاساليب التكنولوجيا الثلاث للاكتشاف الذاتي لاخطاء الاداء ، اما المجموعة الضابطة فقد استخدمت الاسلوب التقليدي باكتشاف اخطاء الاداء عن طريق ملاحظات الاستاذ دون تكنولوجيا ، و اعتمد الباحث على الاختبارات المهارية في الكرة الطائرة ( إختبار الغطس الامامي، الارسال الساحق، الدحرجة الجانبية ) و القياسات الجسمية(الطول ،الوزن) و العمر و الخبرة . اسفرت نتائج الدراسة عن التاثير الاجابي لاستعمال برمجية كينوفيا كتغذية راجعة مرئية ذاتية لتحسين بعض المهارات الاساسية في الكرة الطائرة لدى لاعبي الفريق المدرسي، وبناءا على النتائج التي تم التوصل اليها يوصي الباحث بضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في تطوير المهارات في الكرة الطائرة و اجراء المزيد من الدراسات المشابهة في مختلف الرياضاتen_US
dc.description.abstractThe aim of the study is to investigate the effect of a proposed education program using Kenovia software on the development of some of the basic skills of school volleyball team players. For this purpose, we used the experimental method. On a sample composed of 12 players, they were randomly divided into four equal groups (3 experimental groups and a control group). Chosen as Intentionally, each experimental group used one of the three technology methods for self-detection of performance errors (watching a replay of the self-performance video, watching a video of the ideal model, or watching both at the same time). The control group used the traditional method of detecting performance errors through teacher feedback without technology. And for data collection, we used the swan diving skill test, the rolling skill test, and the jump serving skill test. After collecting the results and treating them statistically, we conclude that the Kinovea software had a positive effect on developing some of the basic skills of high school volleyball team players.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectبرنامج تعليميen_US
dc.subjectالتكنولوجيا الحديثةen_US
dc.subjectالكرة الطائرةen_US
dc.subjectلاعبي الفرق المرسيةen_US
dc.subjectبرمجية كينوفياen_US
dc.subjectModern technologyen_US
dc.subjectvolleyballen_US
dc.subjecthigh school team playersen_US
dc.subjectkinovea software.en_US
dc.titleأثر برنامج تعليمي مقترح باستخدام التكنولوجيا الحديثة في تحسين بعض المهارات الاساسية لدى لاعبي الفرق المدرسية للكرة الطائرة في الطور الثانويen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des activités physiques et sportives Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
choufi-houcine-Doctorat.pdf2,96 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.