Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3775
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلأخضر عواريب, ياسين محجر-
dc.date.accessioned2013-12-22T12:14:31Z-
dc.date.available2013-12-22T12:14:31Z-
dc.date.issued2013-12-22-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3775-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractإن الإرشاد في أبسط صوره هو تقديم المعلومات للأفراد والإصلاح شؤونهم، وتدعيم شخصياتهم، وتزويدهم بالشجاعة التي يواجهون بها حقائق الحياة ويكينون ذاوتهم تكييفاً يلائم الحالة الراهنة، والاسترشاد ما هو إنسان أن يحل مسألة من مسائل الحياة مستعيناً بإنسان آخر ويقول علماء النفس أن ما يريده المسترشد حقيقة هو أن يعينه خبير على تفهم ذاته والوقوف على العوامل التي أدت إلى عجزه عن حل مسائله والتغلب على مصاعبه بذاته، إذ أن المرء قلما يتطلب الإرشاد إلا لشعوره بعقبة كأداء في سبيل عمل هام لا بد له من تأديته بحالة الطالب المجتهد الذي يفشل في دراسته، أو الطالب الذي يحول الخجل دون اشتراكه في نواحي النشاط الاجتماعية وليست وظيفة الإرشاد مقصورة على تفتيت هذه العقبات ولكنها تمتد إلى أكثر من ذلك، فتنظر إلى المسترشد كشخصية كاملة على ضوء حاجته، وتعيد إليه ما فقده من شخصية وليس معنى الإرشاد حل المشاكل التي تعترض المسترشد وإنما يقصد به إعانته على حلها بنفسهen_US
dc.subjectالإرشادية-
dc.subjectالمدرس الابتدائي-
dc.subjectالمدرسة الابتدائية-
dc.titleالخدمات الإرشادية التي يمكن أن يقدمها المدرس الابتدائي في المدرسة الابتدائيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Elakhdher_aawarib.pdf96,11 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.