Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3860
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوبكر دبابيعقيل , بن ساسي-
dc.date.accessioned2014-01-06T09:51:18Z-
dc.date.available2014-01-06T09:51:18Z-
dc.date.issued2014-01-06-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3860-
dc.descriptionالملتقى الدولي حول المعاناة في العمل -جانفي 2010en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الاحتراق النفسي لدى العاملين في مجال التدريس، و عما إذا كانت هناك فروق تعود إلى المستوى الذي يدرس به المعلم، أو الجنس أو الخبرة المهنية. وقد جرت الدراسة بمدينة ورقلة بالجمهورية الجزائرية الموسم الدراسي 2009/2010 حيث تكونت العينة من 425 معلما ومعلمة منهم(201) معلم مرحلة ابتدائية و(146) أستاذ متوسط و(88) أستاذ ثانوي. و قد استخدمت الدراسة مقياس ماسلاش المقنن للاحتراق النفسي-الذي كبفه يوسف حرب عودة في دراسته حول انتشار ظاهرة الاحتراق النفسي بين المعلمين في الضفة الغربية بفلسطين- وتوصلت دراستنا إلى وجود احتراق نفسي منخفض لدى غالبية أفراد العينة في جميع أبعاد المقياس. كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق بين أفراد مجتمع الدراسة تعزى إلى متغيرات المستوى التعليمي، الجنس، والخبرة المهen_US
dc.relation.ispartofseries2010;-
dc.subjectالاحتراق النفسي-
dc.subjectمعلمي المرحلة الابتدائية-
dc.subjectأساتذة التعليم المتوسط-
dc.subjectمدينة ورقلة-
dc.subjectأساتذة التعليم الثانوي-
dc.titleمقارنة مستوى الاحتراق النفسي عند كل من معلمي المرحلة الابتدائية وأساتذة التعليم المتوسط وأساتذة التعليم الثانوي دراسة ميدانية بمدينة ورقلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Boubaker_Debabi.pdf134,15 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.