Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4359
Title: دور التسويق الداخلي في تحسين الأداء التنظيمي في المؤسسة دارسة حالة الوحدة الرئيسية للحماية المدنية-ورقلة-
Authors: بن علي عبد الناصر،دوبة سليمان عبد الحق
Keywords: التسويق الداخلي ، الأداء التنظيمي ، التدريب ، الرضا الوظيفي ، التحفيز ، الإلتزام الوظيفي ،تفويض الصلاحيات، سلوكات الدور الإضافي
Issue Date: 15-Jun-2014
Series/Report no.: 2013;
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى إبراز الأساليب و الإجراءات التي تقوم بها المؤسسة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين والإهتمام بحاجاتهم و رغباتهم من تحقيق رضاهم و بالتالي تحسين الأداء التنظيمي. وقد قمنا بإختيار الوحدة الرئيسية للحماية المدنية ورقلة لمحاولة التعرف على مستوى تنفيذ أساليب التسويق الداخلي و اثره في الأداء التنظيمي . ومن أجل معالجة مختلف جوانب الموضوع ،تم إستخدام عدة أدوات منها المسح المكتبي في الجانب النظري ، و التركيز على عملية الإستقصاء أراء عينة من الموطفين في الدارسة الميدانية . ومما سبق نستخلص نتائج هامة وتقديم من خلالها بعض الإقتراحات و التوصيات للوحدة الرئيسية للحماية المدنية الإستخدام الجيد و الفعال لإجراءات التسويق الداخلي من تحقيق أهدافها المسطرة
URI: http://hdl.handle.net/123456789/4359
ISSN: h
Appears in Collections:Département des sciences de gestion

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
benali_douba.pdf1,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.