Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4977
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorأ.د/ عبد المجيد عيساني-
dc.contributor.authorرشیدة میرود-
dc.date.accessioned2014T14:40:27Z-
dc.date.available2014T14:40:27Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.issnh-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4977-
dc.description.abstractملخص البحث: موضوع الدراسة "الأخطاء الصرفیة في نشاط التعبیر الكتابي في ضوء منهج تحلیل الأخطاء لدى تلامیذ الرابعة المتوسطة" وتندرج هذه الدراسة ضمن التقویم اللغوي الذي یعتبر أساس تعلیمیة اللغة، وتقوم هذه الدراسة على إحصاء الأخطاء الصرفیة في تعابیر التلامیذ السنة الرابعة المتوسطة ؛ هذه السنة التي تعتبر حوصلة الطور المتوسط ، وجدید هذه الدراسة أنها تدرس هذه الأخطاء في ظل المقاربة الجدیدة المقاربة بالكفاءات ؛هذه الأخیرة التي جاءت بوضعیات تعلیمیة جدیدة تسهم في تحسین مردود التعلیم اللغوي ، فدراسة الأخطاء في هذه السنة تعطینا صورة عن الوضع اللغوي في الطور المتوسط ضمن المقاربة بالكفاءات، فهدف الدراسة إذن التعرف عن الأخطاء الصرفیة الشائعة في هذه السنة ، و البحث عن العوامل التي كانت سبباً في هذه الأخطاء، كما تقوم الدراسة على اقتراح الحلول المناسبة للتقلیل منها للوصول إلى مستوى أحسن وأرفع في تعلیمیة اللغة العربیة و تقویمها. Résumé La présente étude à pour objet "les fautes de conjugaison dans les activités l'expression écrite à la lumière de l'analyse des fautes commises par les élèves de quatrième année moyenne". Cette étude fait partie de l'évaluation qui est considérée comme un élément de base d'enseignement de la langue. Elle se base sur l'énumération des fautes de conjugaison dans les travaux d'expression écrite élaborés par les élèves de la classe de 4ème année moyenne, du moment que cette classe représente la synthèse du palier de l'enseignement moyen. Le nouveau volet dans cet exposé est l'étude de ces fautes de conjugaison dans le cadre de nouvelle approche de compétences comportant de nouvelles méthodes éducatives visant à l'amélioration de l'enseignement de langue et à l'identification des facteurs qui ont participé à la propagation de telles erreurs parmi les élèves de ce palier d'enseignement moyen. En outre, cette étude propose les solutions adéquates visant à minimiser de tels types d'erreurs et améliorer le niveau éducatif des élèves.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectles fautes de conjugaisonen_US
dc.subjectd'expression écriten_US
dc.subjectl'analyse des fautesen_US
dc.subjectquatrième année moyenneen_US
dc.subjectنشاط التعبیر الكتابيen_US
dc.subjectمنهج تحلیل الأخطاءen_US
dc.subjectالسنة الرابعة المتوسطةen_US
dc.subject.otherالأخطاء الصرفیةen_US
dc.titleالأخطاء الصرفیة في نشاط التعبیر الكتابي في ضوء منهج تحلیل الأخطاء لدى تلامیذ السنة الرابعة المتوسطةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Méroude-Rachida.pdf360,65 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.