Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5511
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن عيشاوي احمد-
dc.contributor.authorعبد الرحمان, قندوز-
dc.date.accessioned2014-10-01T09:44:41Z-
dc.date.available2014-10-01T09:44:41Z-
dc.date.issued2014-06-10-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5511-
dc.descriptionتسويق خدماتen_US
dc.description.abstractيعد الاتصال الناجح بين المؤسسة وزبائنها احد أهم العوامل المساعدة على إيجاد مكانة لها في السوق لذا نجد هذه المؤسسات تستعمل كل الأدوات والوسائل التي تقربها منهم ،خاصة في ظل توفر خدمات متنوعة في السوق . ولذلك هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الإعلان في تحفيز مبيعات مؤسسة موبيليس ،وقد أكدت الدراسة على وجود اثر ايجابي للإعلان على مبيعات المؤسسة وذلك من خلال التأثير على الزبائن والذي يترجم في الإقبال على اقتناء الخدمات المعروضة ،مما يساعد على الحفاظ على الزبائن الحاليين وكسب زبائن جدد ،وقد خرجت هذه الدراسة بعدة توصيات للمؤسسة أهمها زيادة الاهتمام بالتسويق عامة والإعلان خاصة ،خصوصا بعد طرح المؤسسة لخدمات الجيل الثالث والذي يعد فرصة للمؤسسة في كسب حصة سوقية نظرا للخصائص الجديدة التي يحملها العرض.en_US
dc.language.isoother-
dc.subjectg++3en_US
dc.subjectإعلانen_US
dc.subjectحصة سوقيةen_US
dc.subjectطلبen_US
dc.subjectعرضen_US
dc.subjectموبيليسen_US
dc.titleدور الإعلان في التأثير على مبيعات المؤسسة دراسة الحملة الإعلانية لخدمات 3 G++ لمؤسسة موبيليسen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Gandouz_Abderahmane.pdf1,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.