Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5627
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorهتهات ,سعيد-
dc.contributor.authorمهرية, نسرين-
dc.date.accessioned2014-10-01T13:36:04Z-
dc.date.available2014-10-01T13:36:04Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5627-
dc.description.abstractتهدف دراستنا إلى قياس مدى تأثير التنافسية على الأداء المالي للمؤسسة الاقتصادية، ومن أجل ذلك اعتمدنا على أهم الأساليب الرياضية الموجودة في الاحصاء التطبيقي والقياسي ومن أهمها الارتباط والانحدار، قبل ذلك لابد من تحديد وقياس مؤشرات كل من التنافسية والأداء المالي. وهذا من خلال المعطيات الخاصة بمؤسسة اتصالات الجزائر موبيليس في الفترة 2007-2012 المتمثلة في القوائم المالية. إن كتابة علاقة المردودية المالية بدلالة كل من مؤشرات التنافسية، (الربحية، تكلفة الانتاج، القيمة المضافة، نمو القيمة المضافة، رقم الاعمال، نمو رقم الاعمال) على شكل معادلات خطية وغير خطية من شأنها أن تبين طبيعة وقوة العلاقات المراد قياسها. بالإضافة فإنها تظهر مؤشرات التنافسية الأكثر تفسيرا للأداء المالي. حيث توصلنا من خلال هذا البحث إلى أنه توجد دلالة احصائية لعلاقة المردودية المالية بكل من نمو القيمة المضافة ونمو رقم الأعمال حيث يعتبران الأكثر تحديدا للأداء المالي بينما لا يتأثر هذا الاخير بالمؤشرات الاخرىen_US
dc.language.isoother-
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح _ ورقلة-
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectتنافسيةen_US
dc.subjectأداء ماليen_US
dc.subjectالقيمة المضافةen_US
dc.subjectنمو القيمة المضافةen_US
dc.subjectرقم الأعمالen_US
dc.subjectنمو رقم الاعمالen_US
dc.subjectمردودية ماليةen_US
dc.titleتأثير تنافسية المؤسسة على أدائها المالي دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mehiri_Nsrine.pdf3,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.