Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5934
Title: واقع تطبيق إجراءات التسويق الداخلي في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية دراسة حالة: مؤسسة سوناطراك بحاسي مسعود
Reality application of procedures internal marketing in the organization Algerian economic - case study: the Company of Sonatrach, Hassi Massoud
Authors: رشيد مناصرية
الحاج عرابة
غريب بولرباح
Keywords: تسويق
زبون
مؤسسة
سوناطراك
جزائر
Issue Date: 2014
Series/Report no.: numéro 14 2014;
Abstract: : تناولت هذه الدراسة تقييما لواقع تطبيق إجراءات التسويق الداخلي في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية سوناطراك، عن طريق المسح الميداني للظاهرة على مستوى المديريات الجهوية الأربعة للمؤسسة خلال الثلاثي الأول من سنة 2013 . وقد تم استخدام أداتي المقابلة والاستبيان لدراسة وتحليل الظاهرة، عبر استخدام أساليب الإحصاء الوصفي لتحليل خصائص العينة، وكذا أسلوبي تحليل الانحدار وتحليل الانحدار المتعدد المزدوج لاختبار صلاحية نموذج الدراسة و تأثير المتغيرات المستقلة على المتغير التابع، وإعداد معادلة التنبؤ. وقد خلصت الدراسة في الأخير إلى ضعف تطبيق مفهوم التسويق الداخلي في المؤسسة بشكل عام، مع وجود تفاوت نسبي في تطبيق إجراءاته الأساسية كل على حدا داخل المؤسسة.
Description: revue elbahith
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5934
ISSN: 1112-3613
Appears in Collections:numéro 14 2014

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1425.pdf365,4 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.