Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7471
Title: الأهمية الإستراتيجية للتسويق في ظل تحديات بيئة الأعمال الراهنة
Authors: أحمد بلالي
Keywords: المؤسسة الاقتصادية
بيئة الأعمال
عولمة المنافسة
المنظمة العالمية
للتجارة
التسويق
الإستراتيجية
التسويقية
Issue Date: 2008
Series/Report no.: numéro 06 2008;
Abstract: يهدف هذا المقال من جهة إلى بلورة إشكالية التسويق التي تواجه المؤسسة الاقتصادية عموما والجزائرية كجزء منها على وجه الخصوص، وذلك في ظل العولمة والتحديات المعقدة والمتشابكة لبيئة الأعمال الراهنة، ومن جهة أخرى، وبالارتكاز على محاولة تشخيص مختلف هذه التحديات الممثلة أساسا في جملة عوامل كعولمة المنافسة والاحتكارات والتكتلات الاقتصادية المختلفة إلى جانب المرتكزات الجديدة للتنافس، فهو يسعى إلى رسم معالم لإستراتيجية تسويقية ناجعة وفعالة في مواجهة هذه التحديات، وذلك فضلا عن تسليط الضوء على الأهمية الإستراتيجية للتسويق وإبراز مكانته بالنسبة للمؤسسة الاقتصادية.
Description: Revue El Bahith
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7471
ISSN: 1112-3613
Appears in Collections:numéro 06 2008

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
R0608.pdf114,03 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.