Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7518
Title: إدارة الجودة الشاملة (TQM) في المؤسسات الخدمية
Authors: أحمد بن عيشاوي
Keywords: الخدمة
الجودة الشاملة
المؤسسات الخدمية
الميزة التنافسية
العملاء
العملاء
العملاء
التدريب
Issue Date: 2006
Series/Report no.: numéro 04 2006;
Abstract: تحاول هذه الدراسة إبراز كيفية تطبيق أسلوب إدارة لجودة الشاملة في مؤسسات تقديم الخدمة من خلال التعرض لدواعي اهتمام المؤسسات الخدمية بتطبيق هذا المنهج الإداري الحديث، وكيفية إدماج مبادئه وأساليبه في هذا النوع من المؤسسات، ثم توضيح الترابط الشديد بينه وبين مداخل بناء وتحسين الميزة التنافسية، وصولا إلى مرتبة متميزة من الأداء تتحقق بها رغبات وتطلعات العملاء، كما تؤدي إلى إنجاز أهداف المؤسسة، وتحقيق المنافع لأصحاب المصلحة فيها من مالكين لها وعاملين بها، ومتعاملين معها، والمجتمع بأسره.
Description: Revue El Bahith
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7518
ISSN: 1112-3613
Appears in Collections:numéro 04 2006

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
R0401.pdf163,19 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.