Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7685
Title: أثر استخدام أبعاد تسويق العلاقات في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة
- دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر – فرع ورقلة –
Authors: حكيم بن جروة
Keywords: تسويق العلاقات
زبون
منافسة
ميزة تنافسية
Issue Date: 2012
Series/Report no.: numéro 11 2012;
Abstract: نهدف من هذه الدراسة إلى محاولة تقييم استخدام المؤسسة لأبعاد تسويق العلاقات في تحقيق الميزة التنافسية، حيث أن الفكرة الأساسية لهاته الدراسة تنطلق من كون أن اهتمام المؤسسات الخدمية أصبح منصب بدرجة كبيرة حول كيفية تلبية وتحقيق رغبات واحتياجات زبائنها، حيث تركز المؤسسة على الكيفية التي تستطيع بها كسب رضا زبائنها من جهة وتحقيق الولاء التام لهم، والذي لن يتم إلا من خلال تبنيها لأسلوب يساعدها على إدارة علاقتها بزبائنها على أحسن وجه، وذلك بالاعتماد على ما يعرف بتسويق العلاقات من خلال الزبون، وعلى هذا الأساس سيتم معالجة هذه الموضوع انطلاقا من التساؤل التالي : هل في استخدام المؤسسة لأبعاد تسويق العلاقات تأثير على تحقيق الميزة التنافسية ؟
Description: Revue El Bahith
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7685
ISSN: 1112-3613
Appears in Collections:numéro 11 2012

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1118.pdf238,51 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.