Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7688
Title: دور بحوث التسويق في سد الفجوة الاتصالية بين المنتج
(دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر موبيليس)
Authors: بوعلام بن زخروفة
Keywords: العملية الاتصالية
الرسالة الإعلانية
البحوث الإعلانية
الزبائن المستهدفين
الفجوة الاتصالية
بحوث التسويق
Issue Date: 2012
Series/Report no.: numéro 11 2012;
Abstract: لا يقتصر دور بحوث التسويق على جمع وتسجيل وتحليل البيانات لمشكلة تسويقية معينة واتخاذ القرار التسويقي المناسب فحسب، وإنما يتعدى دورها أكثر من ذلك وخاصة مع مطلع القرن21، فسر نجاح المؤسسات الرائدة كان نتيجة الاهتمام ببحوث التسويق كون أن لها دور بالغ الأهمية ويعالج أهم ماتصبو إليه المؤسسة ألا وهو سد الفجوة الاتصالية بينها وبين زبائنها، وقد قمنا بدراسة حالة لمؤسسة اتصالات الجزائر مع دراسة محتوى رسائلها الإعلانية، ودرجة الاستجابة لها من قبل زبائنها المستهدفين، مع توضيح كيفية صياغة الرسائل الإعلانية، وذلك من خلال بحوث التسويق التي توضح في النهاية ما ينبغي على المؤسسة القيام به قصد توطيد علاقتها وتحسين اتصالاتها مع زبائنها وإبراز أهمية هذا النوع من البحوث في المؤسسة.
Description: Revue El Bahith
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7688
ISSN: 1112-3613
Appears in Collections:numéro 11 2012

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1119.pdf224,22 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.