Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7777
Title: استخدام تكنولوجيا التعليم ومستجدات التقنية التعليمية في الجامعة ومدى تأثيرها على التحصيل الدراسي.
Authors: طاوس وازي, عادل يوسف خوجة
Keywords: التحصيل الدراسي
تكنولوجيا التعليم
التقنية التعليمية
Issue Date: 17-Nov-2014
Series/Report no.: 2014;
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مجالات استخدام تكنولوجيا التعليم ومستجدات التقنية التعليمية ومدى تأثيرها على التحصيل الدراسي في الجامعة الجزائرية، كما تهدف إلى تحديد إمكانية استغلال هذه التكنولوجيا من طرف الهيئة التدريسية والطلبة، ومدى انتشار الثقافة الحاسوبية وسط الحياة الجامعية، ولهذا أصبح إتقان المهارات الأساسية اللازمة لاستخدام تقنية المعلومات من الضرورات الهامة في التعليم، لما لها من دور هام في تسهيل التواصل والحصول على المعلومات وإعداد البحوث والدراسات العلمية من طرف كلا الجانبين من الأسرة الجامعية، واصبح التعليم وتزويد الطلبة بالمعلومات يحتاج إلى استخدام الحاسوب وغيره من وسائل التكنولوجيا الحديثة، لمواكبة كل ما هو جديد في العملية التعليمية، خاصة وان العديد من المصادر والمراجع والمعلومات أصبحت تخزن بصورة الكترونية، وأصبحت إمكانية العودة إليها واستخدامها، تفرض معرفة ومهارة في استخدام التقنية الحديثة. إضافة الى ما توفره مثل هذه التقنية من سهولة وسرعة في الوصول إلى المعلومات. ولهذا لم تعد مصادر المعرفة التقليدية كافية للحصول على المادة التعليمية بصورة كاملة، وأصبح من الضروري الاستعانة ببنوك المعلومات الحديثة التي تخزن معلوماتها بصورة الكترونية. وأصبحت القدرة في الوصول إلى هذه المصادر واستخدامها من العوامل التي تساهم في تطور التعليم وتقدمة وتحسين جودته. وأصبح من الضروري أن يجيدالمدرس والطالب في الجامعة المهارات الضرورية التي تمكنهما من استخراج هذه المعلومات واستخدامها بصورة سهلة وسريعة.
Description: الملتقى الوطني الثاني حول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي 05-06- مارس 2014
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7777
ISSN: il
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
taouesse ouezaii.pdf623,52 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.