Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7818
Title: التعليم الالكتروني في التعليم الجامعي والتعلم المنظم ذاتيا: أية علاقة؟
Authors: سلاف مشري, مسعودة منتصر
Keywords: التعليم العالي
التعليم الإلكتروني
التعلم المنظم ذاتيا
استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا
Issue Date: 18-Nov-2014
Series/Report no.: 2014;
Abstract: تهدف هذه المداخلة إلى توضيح العلاقة بين التعليم الإلكتروني والتعلم المنظم ذاتيا؛ من منطلق أن التحديات التي تفرض تطوير التعليم العالي باستعمال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات يجب أن تقود إلى اعتبار التعليم الالكتروني وسيلة لتحقيق جملة من الأهداف وليس غاية في حد ذاته؛ هذا من جهة. ومن جهة ثانية؛ فإن نجاح تطبيق التعليم الالكتروني في التعليم العالي لا يرتكز على التغيير في الأهداف والبرامج والهياكل فقط، وانما يرتكز أيضا على تغيير جذري في المفاهيم والأدوار؛ حيث يرتبط بالتحول من مفهوم التعليم إلى مفهوم التعلم، وتحول دور الأستاذ من الملقن إلى الموجه، وتحول دور الطالب من المتلقي إلى الطالب النشط الذي يبني تعلمه وينظمه وفق استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا.
Description: الملتقى الوطني الثاني حول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي 05-06- مارس 2014
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7818
ISSN: il
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
messouda.pdf605,2 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.