Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7826
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنادية بوشلالق-
dc.date.accessioned2014-11-18T11:50:24Z-
dc.date.available2014-11-18T11:50:24Z-
dc.date.issued2014-11-18-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7826-
dc.descriptionالملتقى الوطني الثاني حول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي 05-06- مارس 2014en_US
dc.description.abstractلقد كان يعتقد أن الرغبة القوية للتعلم كافية لاستيعاب المادة المقصودة بالتعلم. و لكن الممارسة اليومية مع الطلبة أظهرت أن هذه الرغبة لوحدها غير كافية لاستثارة المتعلم. لهذا بات من الضروري البحث عن سبل أنجع من أجل تعلم أفضل. تركز النظرة الحديثة اهتمامها علي وسائل الاتصال و أساليب التعلم الحديثة. و انطلاقا من ذلك فإن التعلم قد يتم بشكل أكثر فعالية و يصبح التعليم أكثر إثارة، اذا استعملت أثناء تقديم المادة المدرسة أحدث وسائل الاتصال التكنولوجية . و نتيجة لهذا الغزو التكنولوجي في شتي المجالات في كل بلاد العالم المتطورة, فإنه يستوجب من التعليم في الدول العربية أن يصبح قادرا علي مواجهة تحديات هذا التطور التكنولوجي المستمر, و بالتالي توفير المتعلم بتربية مناسبة تتماشى و عالم التكنولوجيا: إن التعليم الفعال يعكس صورة مجتمع متطور. و انطلاقا من هذا التصور, فإن هذه المداخلة ما هي إلاّ محاولة للتركيز علي أهمية التعليم باستعمال أحدث وسائل الاتصال التكنولوجية من أجل تعلم أفضل.en_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالتربية و التعليم و التكنولوجيات الحديثةen_US
dc.subjectالتكنولوجيات الحديثةen_US
dc.titleالتربية و التعليم و التكنولوجيات الحديثة: هل من صحوة؟en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
nadia bouchlek.pdf390,72 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.