Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7826
Title: التربية و التعليم و التكنولوجيات الحديثة: هل من صحوة؟
Authors: نادية بوشلالق
Keywords: التربية و التعليم و التكنولوجيات الحديثة
التكنولوجيات الحديثة
Issue Date: 18-Nov-2014
Series/Report no.: 2014;
Abstract: لقد كان يعتقد أن الرغبة القوية للتعلم كافية لاستيعاب المادة المقصودة بالتعلم. و لكن الممارسة اليومية مع الطلبة أظهرت أن هذه الرغبة لوحدها غير كافية لاستثارة المتعلم. لهذا بات من الضروري البحث عن سبل أنجع من أجل تعلم أفضل. تركز النظرة الحديثة اهتمامها علي وسائل الاتصال و أساليب التعلم الحديثة. و انطلاقا من ذلك فإن التعلم قد يتم بشكل أكثر فعالية و يصبح التعليم أكثر إثارة، اذا استعملت أثناء تقديم المادة المدرسة أحدث وسائل الاتصال التكنولوجية . و نتيجة لهذا الغزو التكنولوجي في شتي المجالات في كل بلاد العالم المتطورة, فإنه يستوجب من التعليم في الدول العربية أن يصبح قادرا علي مواجهة تحديات هذا التطور التكنولوجي المستمر, و بالتالي توفير المتعلم بتربية مناسبة تتماشى و عالم التكنولوجيا: إن التعليم الفعال يعكس صورة مجتمع متطور. و انطلاقا من هذا التصور, فإن هذه المداخلة ما هي إلاّ محاولة للتركيز علي أهمية التعليم باستعمال أحدث وسائل الاتصال التكنولوجية من أجل تعلم أفضل.
Description: الملتقى الوطني الثاني حول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي 05-06- مارس 2014
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7826
ISSN: il
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
nadia bouchlek.pdf390,72 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.