Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7854
Title: العوامل المحددة لرضا وولاء الزبون تجاه خدمات الاتصالدراسة ميدانية حول "مستخدمي شريحة موبيليس طلبة بجامعة قاصدي مرباح بورقلة"
Authors: بن تفات ،عبد الحق
محده,ابراهيم
Keywords: ولاء
رضا
اتصال
زبون
اصدقاء
اسرة
Issue Date: 10-Jun-2014
Abstract: تهدف الدراسة الى التأكيد على أهمية تحقيق رضا الزبائن وكسب ولائهم من خلال على عدة عوامل ( اقتصادية، اجتماعية، نفسية) والتي من شأنها أن تحسن من القدرة التنافسية للمؤسسة، ولمعالجة هذا الموضوع تم الاستناد على المنهج الوصفي وذلك من خلال التعرف على مختلف المفاهيم المتعلقة بالرضا والولاء وكذلك الاتصال، ولتوضيح ذلك تم الاستعانة بدراسة ميدانية باستعمال استبيان، ففي بحر شهر افريل تم توزيع حوالي 150 نسخة استبيان على مستخدمي شريحة موبيليس طلبة من جامعة قاصدي مرباح بورقلة، وزعت على الاقطاب الثلاثة . تم التوصل الى عدة نتائج من بينها أن الرضا والولاء هما ذلك الشعور الذي ينتاب الزبون بعد عملية شرائه لمنتج (خدمة، سلعة)، وأن أهم العوامل المؤثرة في رضا وولاء الزبون تجاه خدمات الاتصال هي الاسرة والاصدقاء.
Description: تسويق الخدمات
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7854
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mehada_Ibrahim.pdf2,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.