Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7983
Title: اساليب التنشئة الاسرية و علاقتها بالتحصيل الدراسي
Authors: لهراوة, عفاف
طالب, نعيمة
مدقن, خنساء
Keywords: التنشئة
الاسرة
التحصيل الدراسي
Issue Date: 27-Nov-2014
Series/Report no.: 2014;
Abstract: جىب نَث زٌي انذساسة أسبن تٕ انمعبمهة ان اُنذ ةٔ عَلاقح بٍ ثبنححص مٕ انذساس نهحلام زٕ ،ح ثٕ جم طشح الإشكبن ةٕ اَنحسبؤلات ثَعذ بٌ انفشض بٕت نَقذ جم الإعحمبد ف زٌي انذساسة عه انمى جٍ ان صُف رَانك ثىبء عه ملائمح نم ضُ عُ انذساسة،أمب ثبنىسجة نهع ىٕة فقذ جك وُث مه 58 جهم زٕ مه مح سُطة جخة إثشا مٌٕ ف مذ ىٔة سَقهة،كمب جم الإعحمبد ف جمع انج بٕوبت عه الإسحج بٕن انم جُ نحلام زٕ انسىة انشاثعة مح سُط، نَقذ جم إخح بٕس انع ىٕة انقصذ ةٔ ف زٌي انذساسة. جَمثهث جسبؤلات انذساسة ف مٕب هٔ :ٓ - التساؤل الرئيسي: - مب أسبن تٕ انحىشئة الأسش ةٔ انح ثأثش عه انححص مٕ انذساس ؟ - التساؤلات الفرعية : - إن أ مذ مٔكه لأسه ةُ الإ مٌبل أن أٔثش ف عمه ةٕ انححص مٕ انذساس نهحهم زٕ ؟ - ك فٌ مٌكن أن أٌثر أسلوب التسامح ف عمل ةٌ التحص لٌ الدراس للتلم ذٌ ؟ - ماه مؤثرات أسلوب التنشئة التسلط ةٌ على التحص لٌ الدراس للتلم ذٌ ؟ -الفرضيات - أسلوب الإهمال أٌثر بشكل سلب على التحص لٌ الدراس للتلم ذٌ - مٌكن لأسلوب التسامح التأث رٌ على التحص لٌ الدراس إ جٌاب اٌ - التنشئة التسلط ةٌ لها آثار إ جٌاب ةٌ على تحص لٌ التلام ذٌ - النتائج ومن أهم النتائج الت تم التوصل إل هٌا من خلال هذه الدراسة : - إثباث صحة الفرض ةٌ الأولى ح ثٌ أن أسلوب الإهمال أٌثر سلبا على التحص لٌ الدراس - كما تم إثباث الفرض ةٌ الثان ةٌ أي أن أسلوب التسامح الوالدي نٌتج عنه التأث رٌ على الأبناء وتشج عٌهم على الدراسة - أما بالنسبة للفرض ةٌ الثالثة فقد تم نف هٌا وذالك أن الأسلوب التسلط لا أٌثر بشكل إ جٌاب على تحص لٌ التلام ذٌ بل له آثار سلب ةٌ على أداء التلام ذٌ المدرس
Description: جامعة قاصدي مرباح ورقمة كمية العموم الانسانية و الاجتماعية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7983
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
lhrawa-talb-madkan.pdf5,84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.