Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8018
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخويلدي, عائشة-
dc.date.accessioned2014-11-30T10:04:32Z-
dc.date.available2014-11-30T10:04:32Z-
dc.date.issued2014-11-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8018-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح ورقلة - – كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية قسم العلوم الإنسانيةen_US
dc.description.abstractيعد الاتصاؿ الركيزة الأساسية في كؿ المؤسسات والتنظيمات إذ يتميز بكونو عممية حيوية وديناميكية توطد العلاقات الإنسانية والتنظيمية بيف جميع أف ا ردىا مما يساى في تحقيؽ التكامؿ والتناسؽ بيف مختمؼ وحداتيا، لموصوؿ إليو تحقيؽ العمؿ الذي يطمب الكفاءة والفعالية. ومف ىذا المنطؽ جاءت ىذه الد ا رسة لتكشؼ "واقع الاتصاؿ التنظيمي في المؤسسات التربوية". وللإجابة عف التساؤؿ الرئيسي والتساؤلات الفرعية ليذه الد ا رسة ت تطبيؽ العينة القصدية لعماؿ ثانوية العقيد سي الشريؼ عمي ملاح بورقمة البالغ عددى 51 موظؼ، مف أساتذة وادارييف وعماؿ، وقد ت استخدا المنيج الوصفي الذي يقو عمى جمع البيانات وتفسيرىا وتحميميا. وبعد استخدا أدوات جمع البيانات )الملاحظة، المقابمة، الاستبياف( وتحميؿ إجابات المبحوثيف ت وصوؿ إلى نتيجة أخيرة مفادىا أف الاتصاؿ التنظيمي بالمؤسسة التربوية متعدد الاتجاىات صاعد، نازؿ، أفقي، باستعماؿ الوسائؿ الرسمية والغير الرسمية.en_US
dc.description.sponsorshipمحرز حمايميen_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالاتصال التنمظيميen_US
dc.subjectالمؤسسات التربويةen_US
dc.titleالاتصال التنظيمي في المؤسسات التربويةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Khqwildi.pdf1,15 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.