Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/802
Title: مستوى تطبيق إجراءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية د ا رسة ميدانية على المدرسين المرسمين في السنة الرابعة متوسط بمدينة ورقلة
Authors: موسى حريزي
فقيه, خواجة بن عمر
Keywords: مستوى تطبيق
تدريس مهارة التحدث
اللغة الانجليزية
Issue Date: 2009
Abstract: هدفت الد راسة الحالية إلى استكشاف مستوى تطبيق مدرسي السنة الرابعة المتوسط المرسمين لإجرا ءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية، فتساءلت عن المستوى العام لمستوى تطبيقها، واختبرت الفروق بين المدرسين حسب متغيرات مستوى إد راك المفاهيم الأساسية للمقاربة التواصلية، والأقدمية، والتخرج في الجامعة أو في المعاهد التكنولوجية للتربية، والأداة المطبقة هي شبكة تقيس مستوى تطبيق مدرسي السنة الرابعة المتوسط المرسمين لإجرءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية، وكانت من إعداد الطالب، وطبقت على خمسة وثلاثين مدرسا من مدينة ورقلة؛ وكانت النتائج كالتالي: أظهرت النتائج أن المستوى العام لعينة الد راسة في إجراءات تدريس مهارة التحدث منخفض، وأن الفروق بين ذوي المستويين المرتفع والمنخفض لإد راك المفاهيم اللغوية الأساسية للمقاربة التواصلية، وكذا بين خريجي المعاهد التكنولوجية للتربية وخريجي الجامعة، وبين ذوي سنوات الأقدمية الثلاث غير دالة إحصائيا عند جميعها.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/802
ISSN: R
Appears in Collections:Département de droit - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KHOUADJA_BEN_OMAR_FAKIH.pdf4,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.