Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8050
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوخطة-سعداوي- حربوش, مريم-روبة-هاجر-
dc.date.accessioned2014-12-01T09:44:42Z-
dc.date.available2014-12-01T09:44:42Z-
dc.date.issued2014-12-01-
dc.identifier.issnAB-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8050-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح _ ورقلة _ كلية العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية قسم علم النفس إرشاد وتوجيهen_US
dc.description.abstractتتمثل مشكمة الد ا رسة الحالية في محاولة التعرف عمى ترتيب الحاجات الإرشادية لتلاميذ المرحمة الثانوية وتندرج تحتها التساؤلات التالية: _ هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الحاجات الإرشادية بين التلاميذ باختلاف الجنس؟ _ هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الحاجات الإرشادية بين التلاميذ باختلاف التخصص الد ا رسي؟ _ هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الحاجات الإرشادية بين التلاميذ باختلاف المستوى الد ا رسي؟ وكان الهدف من هذه الد ا رسة هو معرفة الفروق بين التلاميذ في حاجاتهم الإرشادية النفسية والاجتماعية والتربوية في ضوء متغي ا رت الجنس والتخصص و المستوى الد ا رسي وتمت صياغة الفرضيات كما يمي: _ نتوقع أن تكون الحاجات التربوية أكبر تميها الحاجات الاجتماعية ثم الحاجات النفسية. _ توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الحاجات الإرشادية بين التلاميذ باختلاف الجنس. _ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التلاميذ باختلاف التخصص الد ا رسي. _ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التلاميذ باختلاف المستوى الد ا رسي. وقد شممت عينة الد ا رسة 100 تمميذ وتمميذة في الطور الثانوية في جميع الشعب ، من ثانويتي ن من ولاية ورقمة . وتمثمت الأداة المستعممة لجمع البيانات في الاستبيان الذي يعد الوسيمة الأنسب لهذه الد ا رسة. واتبعنا خلال د ا رستنا المنهج الوصفي ،كما اعتمدنا في المعالجة الإحصائية لمبيانات عمى برنامج ) SPSS .) وقد توصمنا من خلال د ا رستنا إلى النتائج التالية: _ ترتب الحاجات الإرشادية لتلاميذ المرحمة الثانوية حسب الحاجة إلى حاجات تربوية تميها الحاجات الاجتماعية ثم الحاجات النفسية. _ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الحاجات الإرشادية باختلاف الجنس. _ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الحاجات الإرشادية باختلاف التخصص الد ا رسي. _ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الحاجات الإرشادية باختلاف المستوى الد ا رسي .en_US
dc.description.sponsorshipباعمر الزىرةen_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالتخصصen_US
dc.subjectالإرشاديةen_US
dc.subjectالحاجاتen_US
dc.titleالحاجات الإرشادية لتلاميذ المرحلة الثانويةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الحاجات الإرشادية لتلاميذ المرحلة الثانوية.pdf2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.