Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8669
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبالطيب, عثمان-
dc.contributor.authorجديعي, عز الدين-
dc.date.accessioned2015-05-07T12:03:24Z-
dc.date.available2015-05-07T12:03:24Z-
dc.date.issued2015-05-07-
dc.identifier.issnh-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8669-
dc.description.abstractازداد الاهتمام بالوقت الحاضر بالاختبارات والقياسات والتقويم والتي بدأت تتطور بسرعة حيث كان لها دور كبير في كل مجال من مجالات حياة الإنسان، يستعين بها في حياته اليومية، وقد استخدمت في التربية البدنية و الرياضية من أجل تنمية القدرات البدنية وأصبحت وسيلة من وسائل التقييم الشامل من أجل الإحاطة بمواضيعها ومفاهيمها . تعد الاختبارات والقياسات من العوامل المهمة التي ترمي إلى ترسيخ العمل المبرمج،فهي من الطرائق التي يمكن أن تبين مدى صلاحية أي برنامج تقويمي في المجالات المختلفة. إن التقدم العلمي والتكنولوجي الذي شمل مجالات الحياة كافة ومنها المجال الرياضي كان نتيجة لاستخدام الأدوات الموضوعية وهي الاختبار والقياس في تقويم حالة الفرد أو تقييم مباراة أو انجاز رياضي ، و قد ثبت بالبحث العلمي إن الاختبارات تعد من أكثر أدوات التقويم استخداما لأنها من الدعائم الأساسية التي ترتكز عليها التربية البدنية والرياضية في إرساء قواعدها، وبهذا فإن الاستخدام الأمثل للتقويم كان له الدور الكبير في تقدم التربية البدنية والرياضية لأنه يعد عاملا مساعدا في توجيه التلاميذ لمعرفة نقاط الضعف والقوة للصفات البدنية المطلوب تقييمهاen_US
dc.description.sponsorshipنور الدين غنديرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2015;-
dc.subjectالتقويمen_US
dc.subjectنظام المقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectتحسين أداء التلاميذen_US
dc.subjectالتربية البدنية و الرياضيةen_US
dc.titleالتقويم وفق نظام المقاربة بالكفاءات ودوره في تحسين أداء التلاميذ في حصة التربية البدنية و الرياضيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
masteriales_betaibe_djedii.pdf1,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.