Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9195
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمناصرية, رشيد-
dc.contributor.authorبن العمودي, أسماء-
dc.date.accessioned2015-11-03T15:36:28Z-
dc.date.available2015-11-03T15:36:28Z-
dc.date.issued2015-05-25-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9195-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح، ورقـلـة - الجزائر كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسييرen_US
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير التخصص/علوم تجارية-
dc.description.abstractسعى هذه الدراسة إلى تقديم أهم المفاهيم حول أخلاقيات الأعمال والمسؤولية الاجتماعية، ودراسة العلاقة بينها من خلال دراسة حالة لعينة من المدراء بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن طريق الاستبيان كأداة لجمع المعلومات في الدراسة الميدانية واستخدام برنامج SPSS لمعالجة المعطيات المجمعة من عينة الدراسة والمتمثلة في مجموعة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتوصلت الدراسة إلى أن اخلاقيات الأعمال تساهم في تعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال تبني هذا النوع من المؤسسات لأبعادها الاقتصادية والقانونية والأخلاقية والبعد الخير، ووجود علاقة بين متغيرات الدراسة.en_US
dc.description.abstractThis study sought to provide the most important concepts about business ethics and social responsibility, and the study of the relationship between them through the status of a sample of managers some SMEs study by the questionnaire as a tool to collect information in the field study and use of SPSS program for processing the data collected from the study sample and of group of SMEs. The study found that business ethics contribute to the promotion of social responsibility by adopting this kind of economic institutions to Oavaddha and legal and ethical dimension and the good, and the existence of a relationship between the variables of the study.-
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2015;-
dc.subjectالمسؤولية الاجتماعيةen_US
dc.subjectأخلاقيات الأعمالen_US
dc.subjectأبعاد المسؤولية الاجتماعيةen_US
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة والمتوسطةen_US
dc.subjectsocial responsibilityen_US
dc.subjectbusiness ethicsen_US
dc.subjectthe dimensions of social responsibilityen_US
dc.subjectsmall and medium-sized enterprisesen_US
dc.titleأخلاقيات الأعمال وأهميتها في تعزيز المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات – -الصغيرة والمتوسطة دراسة عينة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ben_Laamoudi_Asma.pdf1,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.