Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/959
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorخواجة عبد العزيز-
dc.contributor.authorبوخاري, محمد-
dc.date.accessioned2011T15:02:56Z-
dc.date.available2011T15:02:56Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/959-
dc.description.abstractتندرج هذه الدراسة المعنونة بـ"فعالية الاتصال التنظيمي ودوره في تحسين الأداء الوظيفي للأستاذ في المدرسة الجزائرية " ضمن تخصص الاتصال في المنظمات. وتتلخص إشكالية هذه الدراسة في التساؤل الرئيس التالي:إلى أي مدى تؤثر فاعلية الاتصال التنظيمي في الأداء الوظيفي للأستاذ داخل المدرسة الجزائرية؟. وللإجابة على هذا التساؤل تم طرح السؤالين التاليين: 1- إلى أي مدى يساهم الاتصال التنظيمي بين عناصر العملية التربوية الإدارية في رفع مستوى الأداء الوظيفي للأستاذ في المدرسة الجزائرية؟.2- إلى أي مدى يساهم الاتصال التنظيمي بين عناصر العملية التربوية والتدعيمية في رفع مستوى الأداء الوظيفي للأستاذ في المدرسة الجزائرية؟.وانطلاقا من هذا التحديد لإشكالية الدراسة صيغت الفرضيات على النحو التالي:1- كلما زاد الاتصال التنظيمي بين عناصر العملية التربوية الإدارية ارتفع الأداء الوظيفي للأستاذ داخل المدرسة الجزائرية.2- كلما نقص الاتصال التنظيمي بين عناصر العملية التربوية التدعيمية انخفض مستوى الأداء الوظيفي للأستاذ داخل المدرسة الجزائرية.استخدم في هذه الدراسة المنهج الكمي، خلصت الدراسة وفقا لفرضيات البحث إلى النتائج التالية:1- زيادة الاتصال التنظيمي بين عناصرالعملية التربوية الإدارية يؤدي إلى ارتفاع الأداء الوظيفي للأستاذ.2- زيادة الاتصال التنظيمي بين عناصرالعملية التربوية التدعيمية يؤدي إلى ارتفاع الأداء الوظيفي للأستاذ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأداء الوظيفيen_US
dc.subjectالمدرسة الجزائريةen_US
dc.subjectدراسة ميدانيةen_US
dc.titleالأداء الوظيفي للأستاذ في المدرسة الجزائرية دراسة ميدانية بمتوسطات دائرة غردايةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Boukhari_Mohamed.pdf1,86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.