Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/991
Title: أثر دروس الدعم على التحصيل الدراسي في مادة الاملاء درارسة تجريبية على عينة من تلالاميذ السنة الثانية من التعليم الابتدائي بورقلة
Authors: قاجة, كلثوم
موسى بن إبراهيم حريزي
Keywords: دروس الدعم
التحصيل الدراسي
مادة الإملاء
تلاميذ السنة الثانية ابتدائي.
Issue Date: 2-Oct-2013
Series/Report no.: 2009;
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى بيان أثر دروس الدعم على التحصيل الدراسي في مادة الإملاء لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية ابتدائي، والبالغ عددهم 30 تلميذا. اعتمدت الطالبة في هذه الدراسة المنهج التجريبي لكونه الأنسب لها بتصميم المجموعتين المتكافئتين. وبعد استخدام أدوات جمع البيانات المتمثلة في: - اختباران تحصيليان في مادة الإملاء، ودروس الدعم: من إعداد الطالبة. - اختبار الذكاء للأطفال: من إعداد إجلال محمد سرى بعد تكييف جزئه اللفظي. خلصت الدراسة إلى أن: دروس الدعم تؤثر على التحصيل الدراسي في مادة الإملاء بالإيجاب على تلاميذ السنة الثانية ابتدائي، كما أنه كان هناك تأثير لمتغير الذكاء، وعدم وجود تأثير لمتغير الجنس.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/991
ISSN: h
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KALTHOUM_GAJA.pdf2,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.