Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22737
Title: دور التسويق السياحي في تنمية االأقاليم السياحية الجزائر
Authors: صياغ, أحمد رمزي
تلي, محمد اسلام
Keywords: عرض السياحي
طلب السياحي،
منتج سياحي
أقاليم سياحية
عوامل جذب سياحي
تحليل العاملي
Issue Date: 2019
Publisher: جـامعة قاصدي مـرباح- ورقلة
Abstract: هذه تهد اسة الدر الى تحليل دور ةأبعاد المنتج السياحي في تنمية الأقاليم السياحي تم ومن أجل ذلك داستخ ا بعاد م التحليل الإحصائي متعدد الأ هما طريقة ال تحليل ب ات المركب ية الرئيس يوالتحليل العنقود الهرمي حيث تم استخدام طريقة التحليل بالمركبات الرئيسية ، والتي هدفها اختصار المتغيرات المفسرة للظاهرة في يل أدنى حد ممكن من العوامل وذلك بتحل الإ رتباط بين المتغيرات ا المتاحة لم ثلة م لل تمقوما السياحية التي تزخر بها ئر الجزا و المؤثرة على إمكانيات التنمية ، حيث تم ستخ ا راج أربعة وامل ع احي الجذب السي تلخص أسباب مدعم تنمية الأقالي في تتمثل البنية التحتية السياحية ، البنية التحتية العامة ، المقومات الطبيعية والمقومات ية الايكولوج ،كما تم تطبيق لنموذج تحلي الإنحدار الخطي د بين عوام المتعد اللي ل الجذب السياحي و ية الي السياح لع وتبين أن ا نيامل الأول والعامل الثا لثو العامل الثا االأكثر تأثير . كما يتم استخدام طريقة التحليل العنقود الهرمي فبهد تجميع ولايات الوطن في مجموعات إقليمية تنموية أي سي بتقسيم تماحي و أقلمة القطاع السياحي و على الحصول مأربعة أقالي ذات تجانس سياحي
Description: التسويق االستراتيجي واالبتكار
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22737
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Tali-Islam.pdf2,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.