Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32214
Title: اثر ابعاد التسويق الداخلي على رضا العاملين في البنوك التجارية دراسة حالة وكالة القرض الشعبي الجزائري-ولاية تقرت- 2022
Authors: بن جروة ,حكيم
بن الصديق, زكية خولة
خاسف, حسام الدين
Keywords: الرضا الوظيفي
التفاعل
التدريب
التحفيز
الاتصال الداخلي
التسويق الداخلي
Issue Date: 12-Jun-2022
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: هدفت هذه الدراسة الى التعرف على "اثر ابعاد التسويق الداخلي على رضا العاملين في البنوك التجارية لولاية تقرت" والمتمثلة في (التدريب، التحفيز، التفاعل، الاتصال الداخلي، الرضا الوظيفي)، وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة، و قد تم جمع البيانات من خلال تصميم استبيان تم توزيعه على العاملين في مؤسسة القرض الشعبي الجزائري بولاية تقرت ، حيث تم توزيع 16 استبيان و تم استرجاع 12 منها. ومن خلال تطبيق برنامجSPSS اظهرت نتائج اختبار الفرضيات، قبول الفرضية الرئيسية بوجود اثر ايجابي ذو دلالة احصائية بين ابعاد التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي، بينما اظهرت النتائج الى وجود اثر ايجابي لدى الاتصال الداخلي، وعدم وجود اثر لكل من التدريب و التحفيز و التفاعل على الرضا الوظيفي
Description: تسويق الخدمات
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32214
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تعديل النذكرة.pdf2,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.