Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6236
Title: تفاعل الأقران وعلاقته بمستوى الطموح الأكاديمي دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بولاية ورقلة
Authors: ترزولت عمروني حورية
صفوان, بن شتيوي
Keywords: لأقران
الطموح الأكاديمي
ورقلة
Issue Date: 2014
Abstract: تولي المناهج التربوية اليوم الاهتمام البالغ بتكيف التلاميذ و الوصول إلى أعلى نتائج الإنجاز الأكاديمي الذي يعد أهم المؤشرات على فعالية التسيير وسلاسة البرامج والمقررات الدراسية، خصوصا وأنها صارت تجابه وبقوة أكبر المشكلات المدرسية التي باتت في شكل متنامي مع تغير مجريات الحياة وآليات التربية وسرعة التغير الاجتماعي وتطور تقنيات الاتصال والتكنولوجيا وهو ما أوجد بيئة في غاية التعقيد على رواد المجال التربوي والمدرسي إلا أن تكاثف البحوث قدم مجموعة من البدائل لمواكبة هذا التغير الهائل في منظوماتنا التربوية التي كانت ولازالت تعتمد على وكالات التطبيع الاجتماعي في تقديم دورها الهام والمعتاد، إذ تعد مجموعة الرفاق ثاني وكالة بعد الأسرة من حيث الأثر في حياة الأفراد والجماعات، خصوصا وأن لها أثرا مباشرا على مسيرة التلاميذ وحياتهم الأكاديمية خصوصا ما يرتبط بمستوى الطموح لديهم وعليه جاءت دراستنا الحالية لبحث العلاقة الموجودة بين تفاعل الأقران و مستوى الطموح الأكاديمي لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بولاية ورقلة
Description: اﻟﺻﺣﺔ اﻟﻧﻔﺳﯾﺔ واﻟﺗﻛﯾف اﻟﻣدرﺳﻲ
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6236
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Benchtiwi_Safouane.pdf1,99 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.