Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9110
Title: الاتصال التسويقي و دوره في إدارة العلاقة مع الزبون دراسة حالة اتصاالت الجزائر للهاتف النقال-موبيليس-بورقلة
Authors: سميرة,صالحي
عماري, سعدية
Keywords: إعلان
زبون
علاقة
إدارة
Communication
advertising
customer
relationship
management
Issue Date: 26-May-2015
Series/Report no.: 2015;
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة كيف يساهم الاتصال التسويقي في إدارة العلاقة مع الزبون، ولتحقيق هذه الأهداف تم إعداد استمارة وتوزيعها على عمال مديرية موبيليس بولاية ورقلة، حيث تم إعتماد 70 استمارة من أصل 80 تم توزيعها, وإعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي والتحليلي والذي يتضمن إستخدام الأسلوب الميداني في جمع البيانات بواسطة الإستمارة وتحليلها إحصائيا بواسطة برنامج الخدمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSSلإختبار صحة فرضيات الدراسة, حيث خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن من أهم الأبعاد المعتمدة من أبعاد إدارة العلاقة مع الزبون لذى مؤسسة موبيليس هي البحث عن زبائن جدد، كما أولت إهتمام للإعلان على العناصر الأخرى للمزيج الاتصال التسويقي لذى المؤسسة محل الدراسة.
Description: جامعة قاصدي مرباح – ورقلة كلية العلوم الاقتصادية التجارية وعلوم التسيير قسم العلوم التجارية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9110
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Amari_Saadia.pdf8,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.